الصداقة وأتلتيكو اليوم


يلتقي، اليوم عند الساعة 17.00 على ملعب الصفاء، فريقا الصداقة وأتلتيكو بيروت ضمن المرحلة الأخيرة من بطولة لبنان لكرة القدم للسيدات. ويحتاج الصداقة للتعادل كي يحافظ على لقبه كونه يتصدر بافرق 3 نقاط عن أتلتكيو.

بطولة لبنان في القوى للصم

نظّم الاتحاد اللبناني لرياضة المعوقين (اللجنة البارالمبية اللبنانية) بطولة لبنان في ألعاب القوى للصم للذكور والإناث (ثلاث فئات عمرية)، وذلك ضمن برنامج العام المتضمن نشاطات محلية وخارجية.
وشارك في البطولة، على مضمار الجامعة اللبنانية في الحدث، ثلاثة أندية هي: ايراب، جمعية فيستا، ومركز التعليم للصم، واعتذرت جمعية دار رعاية اليتيم، فيما انسحبت المدرسة اللبنانية للضرير.
وفي النتائج الفنية:
ذكور: 100م: أدريانو زوبا، سامح قرطاس وايلي حداد. 400م: زياد قاقون (15ــ 18 عاماً).
وثب طويل: مارون حبشي (دون 14 عاماً)، و سامح قرطاس (15ـ 18عاماُ)، أحمد محمد (19 وما فوق).
كرة حديدية: زياد قاقون، محمد علي ( 19 وما فوق).
إناث: 100م: جيسيكا طرزي، نور زغيب. 200م: ماري ايلان ايوانيدس. 400م: لوسي بصيبص، مريم أبو شام.
وثب طويل: نور زغيب (15ــ 18عاماً).
كرة حديد: جيسيكا طرزي ونور زغيب. أشرف على البطولة فريق من حكام طلاب كلية التربية في الجامعة اللبنانية (قسم الرياضة) برئاسة الدكتور بشير عبد الخالق.

رياضة العلوم – النبطية

نظّمت إدارة الرياضة في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية – شعبة النبطية، لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، أسبوعاً رياضياً تضمن دورتين في الـ«ميني فوتبول» وكرة الطاولة. وتبارت 7 فرق في الـ«ميني فوتبول»، وفاز الفيزياء على الكيمياء في الدور النهائي 4 – 2.
وخاض 32 لاعباً دورة كرة الطاولة، وأحرز عبد الله رعد لقبها بتغلبه على علي حرب في المباراة النهائية 3 – 2.

حمادة يطلق برنامجه

أعلن بطل سوريا لسباقات السرعة فادي حمادة إطلاق برنامجه لعام 2010، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في فندق «لوغراي» وسط بيروت.
وأعلن حمادة، الذي أصبح قائد فريق «دافيدوف رايسينغ تيم» للسباقات، وهو صاحب أكبر رصيد من البطولات المحلية والعربية في سباقات السرعة، برنامج مشاركته في بطولة الشرق الأوسط لتسلّق الهضبة بجولاتها الأربع لهذا العام، حيث ستنطلق الجولة الأولى من منطقة فالوغا الجبلية في لبنان الأحد 6 حزيران، تتبعها الجولة الثانية في الأردن والثالثة في سوريا، ثم تختتم البطولة بالجولة الرابعة والأخيرة في منطقة نجران بالمملكة العربية السعودية.