تأهل فريقا الشانفيل والحكمة الى نهائي كأس لبنان لكرة السلة تحت اسم كأس أنطوان شويري. وفاز الشانفيل على الرياضي 69 - 64، وكان أفضل مسجل لاعب الشانفيل فادي الخطيب 16 نقطة و12 متابعة (دوبل دوبل) وغالب رضا 14 نقطة، فيما كان عمر الترك أفضل مسجلي الرياضي بـ18 نقطة، منها خمس ثلاثيات، وسجل علي فخر الدين 15 نقطة.

قاد اللقاء الحكام: عادل خويري، طوني خوري ومروان إيغو.
وفي المباراة الثانية، فاز فريق الحكمة على المتحد 89 - 83 بعد تمديد الوقت ثلاث مرات (62 - 62، 72 - 72، 76 - 76). وتألّق من الحكمة نديم سعيد بـ22 نقطة وروي سماحة 20 نقطة، فيما كان نجم المتحد لاعبه محمد ابراهيم الذي سجل «تريبل دوبل» في اللقاء (19 نقطة، 14 كرة مرتدة و13 كرة حاسمة).
قاد اللقاء الحكام: رباح نجيم، زياد طنوس وبول سقيّم.
وسيلتقي الشانفيل والحكمة في النهائي يوم الاثنين عند الساعة 18 على ملعب فؤاد شهاب، علماً بأن البطولة تُقام باللاعبين اللبنانيين.
■ من جهة أخرى، أكد نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة محمد أبو بكر تمسّكه باستقالته من الهيئة الإدارية، التي كان قد قدمها قبل نحو أسبوعين، مشيراً الى فقدانه الثقة بالاتحاد نتيجة تراكم الأخطاء، والاستنسابية في تطبيق القوانين.
وأصدر أبو بكر بياناً، بعض ما جاء فيه: «كنت قبل نحو أسبوعين قد تقدمت باستقالتي من الهيئة الإدارية، بعدما شعرت بأننا فقدنا ثقتنا بهذا الاتحاد نتيجة تراكم الأخطاء، ولم يعد يلبّي طموحاتنا وطموحات كرة السلة اللبنانية. لذا أتقدم بكتابي هذا، مؤكداً تمسّكي بالاستقالة من الهيئة الإدارية».