ماراثون سياسي ـ محترف


زار وفد جمعية بيروت ماراثون برئاسة مي الخليل وزير الشباب والرياضة علي عبد الله، عارضاً لآخر الاستعدادات المتعلقة بسباق بلوم بيروت ماراثون، المقرر إقامته يوم الاحد في 10 تشرين الثاني، برعاية الوزارة، وموضحاً ان دعوات وجهت الى شخصيات بارزة وعدائين محترفين ليكونوا حاضرين ومشاركين. وطرحت الخليل فكرة مشاركة الوزراء والنواب في سباق البدل ضمن سباق الماراثون الأصيل (42،195 كلم). وقد رحب الوزير عبد الله بالفكرة، وأوضح أنها ستُطرح مع رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب سيمون أبي رميا.
وكان الوزير عبد الله قد زار المعهد الأنطوني يرافقه مستشاره مازن رمضان، وقام بجولة في رحاب الدير، والمعهد واطلع على الأوضاع التربوية والشبابية والرياضية، وانتقل الجميع إلى مقر نادي performance first، لمشاهدة عرض علمي يتناول آخر التقنيات المستعملة لتقويم القدرات الجسدية للرياضيين، قدمه جورج كليم عساف.

معسكر تدريبي في الكاراتيه «شوتوكان»

تنظم المدرسة الانجيلية في الرابية، بإشراف الاتحاد اللبناني للكاراتيه، «معسكر الربيع التدريبي في الكاراتيه «شوتوكان»». وسيخضع اللاعبون واللاعبات للتدريبات لثلاثة أيام بإشراف مدرب منتخب اليابان وبطل العالم السابق ثلاث مرات الغراند ماستر الياباني ماساو كاغاوا (8 دان) الذي وصل الى لبنان واستقبله المدير الاقليمي للجمعية اليابانية للكاراتيه (شوتو) كمال حلو ومساعده ايلي مقصود.

طربيه واستحقاق تسلّق الهضبة

يستعد السائق وليد طربيه يومياً لمنافسة ابرز السائقين اللبنانيين والعرب في مسابقة تسلق الهضبة العاشر الذي سينظمه نادي ATCL، الاحد في فالوغا. وسبق لطربيه أن استهلّ مشاركاته في العام الجاري بحلوله أول وبجدارة في فئة السيارات ذات الدفع الأمامي «ن» مع ملّاحه جوزيف نصر في رالي الربيع، الشهر الفائت في الشوف وعاليه. وشكر طربيه راعيه «فرنسبنك» و«بيت بيوت ـ عاليه»، وأعلن مشاركته في رالي الأرز الشهر الجاري ورالي لبنان الدولي في ايلول المقبل، وجميع سباقات تسلّق الهضبة وسباقات السرعة «سبيد تيست» في لبنان.

دورات GAME3

اختتمت دورة كرة السلة الشارعية في مدرسة ACS، التي نظمتها جمعية GAME3، بمشاركة 48 فريقاً من مختلف الفئات العمرية، حيث تنافس فيها 192 لاعباً ولاعبة، وسط حضور لافت للأهالي. وقد توافد المشاركون من 9 مناطق من بيروت، حيث توجد ملاعب GAME3، إضافة الى مشاركة فرق من مدرسة ACS. وفي النتائج: فاز فريق SPRIT GAME3 بفئة المختلط، وفريق TNT فئة الشباب، وفريق D-TEAM، وفريق TROPICAL لفئة الاناث. وفي منافسة الثلاث نقاط، فاز اللاعب جان قباني. وقدمت شركة REEBOK هدايا الفائزين.