حسن زين الدينkasel3alam.com» الافتراضي للبلدان العربية، الذي يتنافس فيه اللاعبون لإيصال بلادهم الى المرتبة الأولى، وطبعاً لن يخلو الأمر من جوائز فردية، بعضها يومية وأخرى قيّمة تُسلَّم للفائزين بعد المباراة النهائية لكأس العالم في 11 تموز المقبل، بحسب ما يخبرنا الموقع.

منافسات المونديال العربي ستنطلق إذاً مع بداية المونديال. هنا، لا مكان للمجهود البدني، إذ إن الغلبة هي للتوقعات الصائبة. قواعد الألعاب سهلة: المرحلة الأولى هي التسجيل في الموقع، لتحصل عندها على 5 نقاط تلقائياً، وعند إتمامك هذه المرحلة ثمة عرض «مغرٍ» يتمثل برسالة تصلك، مفادها أنك ستحصل على لقب «كابتن» في حال إقناعك خمسة من أصدقائك بالتسجيل في الموقع، ثم، وببساطة، يمكنك الدخول الى الألعاب ـــــ التوقعات، التي تشمل أفضل لاعب وأفضل فريق وأفضل حارس وأفضل هداف في المونديال الأفريقي.
احتساب النقاط هنا يختلف طبعاً عن الواقع في كرة القدم، فاللعبة وهمية، كما أسلفنا، إذ يحصل على خمس نقاط من توقّع هوية الفائز مع اختلاف النتيجة، وعلى 10 نقاط من توقّع هوية الفائز مع فارق الأهداف وعلى 15 نقطة من توقع هوية الفائز مع النتيجة الصحيحة.
في الصفحة الرئيسية، ثمة إحصائية الآن تشير الى أن 27% من أعضاء الموقع يشجعون البرازيل و19،9% لإسبانيا و12،3% للأرجنتين و11،9% للجزائر و3،7% لإيطاليا و3،5% لألمانيا، أما نسبة المشتركين الأكبر فهي لمصر (18،9%) ومن ثم السعودية (14،1%) فالجزائر (9،7%)، فيما تبدو المشاركة اللبنانية مقبولة مع 5،9%.
في الموقع، لا مكان للملل، إذ إن هناك أيضاً خانة للأخبار المونديالية العاجلة، إضافة الى سلسلة من ألعاب كرة القدم للتسلية.
إذاً، مونديال العرب أصبح على الأبواب، حيث سيسرح الخيال ويمرح، أما ماذا عن المونديال الحقيقي؟ فإنه مجرّد بطولة. بطولة تخطف العقول!