strong> تقدّم برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم بعرضٍ الى ارسنال الانكليزي من اجل الحصول على خدمات قائده سيسك فابريغاس، في الوقت الذي بدأ فيه ريال مدريد يعدّ للموسم المقبل راصداً الانكليزي ستيفن جيرارد
سجّل برشلونة اول خطوة رسمية سعياً وراء استعادة الدولي سيسك فابريغاس، فتقدّم رسمياً بعرضٍ الى ارسنال على حدّ قول المدير الرياضي في النادي الكاتالوني خوان اوليفر في تصريحٍ لموقع النادي على شبكة «الانترنت»: «تقدّمنا بعرض رسمي وجدي خطياً الى ارسنال» للحصول على خدمات فابريغاس.
واضاف: «الجميع يدرك ان فابريغاس يريد الانتقال الى برشلونة، والجميع يعرف رغبتنا في ضمه ايضاً، لكنْ هناك عامل آخر هام هو ارسنال، وكل اتفاق يجب ان يمر عبر النادي اللندني».
ورفض ارسنال العرض المقدّم من برشلونة، وقال في بيان: "فابريغاس مرتبط بعقد معنا حتى 2015، وهو عنصر مهم في التشكيلة وجزء مهمّ من مخططات النادي المستقبلية. لقد تلقينا عرضاً من برشلونة وكان الجواب على الفور حاسماً مرة جديدة ان لا نية لدينا لبيع قائد الفريق. لكي نكون واضحين نقول اننا لن ندخل في مفاوضات حول هذا الموضوع».
من جهة اخرى، ذكرت صحيفة «ماركا» الاسبانية امس ان ريال مدريد يسعى الى خدمات قائد ولاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد.
وكتبت «ماركا» التي وصفت اللاعب الانكليزي بأنه من اولويات المدرب الجديد لريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو: «جيرارد على وشك الانضمام الى صفوف ريال مدريد».
ورأت الصحيفة ان عملية تسريع انتقال جيرارد الى النادي الاسباني سببها سوء العلاقة بين اللاعب ومدربه في ليفربول، الاسباني رافايل بينيتيز، اضافة الى الصعوبات المالية التي يعانيها هذا الفريق.
وأكد مورينيو الذي وقّع على عقد إشرافه على ريال مدريد الجمعة الماضي لمدة 4 سنوات أنه يرغب في تقوية دفاع الفريق من خلال ضم لاعبي وسط وجناحين آخرين.