قررت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، في جلستها الأسبوعة التي عقدت أول من أمس برئاسة رئيس الاتحاد جان همام، طلب تنظيم بطولة الأندية العربية الـ29 للرجال في لبنان، خلال شهر شباط من العام المقبل، بعد اعتذار السعودية عن تنظيم البطولة، وكلّف رئيس الاتحاد اللبناني بإجراء الاتصالات اللازمة.وأطلع همام المجتمعين على الاجتماعات التي جرت لتأسيس اتحاد المشرق العربي، وفوز أمين صندوق الاتحاد اللبناني جوزف سعادة بمنصب عضوية الاتحاد، على أن يُعقد الاجتماع الأول لاتحاد المشرق العربي في 1 و2 و3 تموز المقبل في دمشق لوضع روزنامة البطولات.
وفي أبرز المقررات: ـ تكليف أمين صندوق الاتحاد جوزف سعادة ومدير الاتحاد إميل جبور بوضع دراسة لكيفية إلزام أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة بإشراك فريق على الأقل في بطولة الفئات العمرية للعام المقبل. ـ أخذ العلم بالاتصالات التي أجراها الأمين العام وليد القاصوف والمحاسب ميشال أبي رميا من أجل نقل مباريات بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية على شاشة «أم تي في» أيام السبت 17 و24 و31 تموز المقبل. ـ وضع رئيس الاتحاد المجتمعين في أجواء اجتماعه مع مسؤولي المنتخب المدرسي للذكور والإناث، وشرح التقديمات التي قدّمها شخصياً من أجل إعداد المنتخب، وهي ألبسة رياضية للتمارين وألبسة رسمية للمباريات وثلاثون كرة وأجور كل الملاعب ونفقات إقامة معسكر خارجي للذكور والإناث. ـ الموافقة للجنة المدربين على إعداد دراسة للمدربين خلال الصيف، على أن تودع اللجنة الإدارية اسم المحاضر والتفاصيل التنظيمية بغية الكتابة إلى وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية بذلك. ـ الطلب من اللجنة الأولمبية اللبنانية، من ضمن برنامج التضامن الأولمبي، استقدام مدير فني وطني للإشراف على المنتخبات الوطنية وإعداد المدربين المحليين والإشراف على تمارين الأندية ضمن برنامج تضعه اللجنة الإدارية للاتحاد. ـ الاطلاع على التقرير المقدّم من مدير الاتحاد إميل جبور بشأن دورة دراسة الحكام (VCP) المنوي تنظيمها في لبنان بين 27 حزيران الجاري و3 تموز المقبل. ـ أخذ العلم بتسديد قيمة المساعدات السابقة الممنوحة إلى الاتحاد من وزارة الشباب والرياضة وطلب مساعدة جديدة.


همام يكرّم الإعلام

أقام نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام (الصورة) حفل عشاء في مطعم «مهنا» جل الديب، بحضور الرئيس الفخري للاتحاد شحاده القاصوف والأمين العام المؤسس نعيم نعمان ورئيس نادي الأنوار بطل لبنان جورج يزبك وأعضاء اللجنة الإدارية، تكريماً للإعلام الرياضي الذي واكب أخبار الكرة الطائرة وبطولاتها لهذا الموسم، وشكر رئيس الاتحاد الإعلاميين على الجهود التي بذلوها، حيث جاءت التغطية الإعلامية لأخبار الكرة الطائرة مميّزة.