عقدت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها الأسبوعية، وفي أبرز المقررات:- اعتماد قرعة بطولة كأس النخبة لموسم 2010 ــ 2011، حيث قسمت الفرق الستة المشاركة إلى مجموعتين، ضمت الأولى العهد والمبرة والراسينغ، والثانية الأنصار والنجمة والصفاء. وتنطلق المسابقة يوم الأحد 12 أيلول بلقاء العهد والمبرة. الاثنين 13 أيلول الأنصار × النجمة، الأربعاء: العهد × الراسينغ، الخميس: الأنصار × الصفاء، السبت: المبرة × الراسينغ، الأحد: النجمة والصفاء.
الدور نصف النهائي: الأربعاء 22 أيلول أول المجموعة الأولى × ثاني المجموعة الثانية، الخميس: أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى. وتختتم كأس النخبة الأحد 26 أيلول بإقامة المباراة النهائية. وتقام المباريات على ملعبي برج حمود، بيروت البلدي وصيدا.
- اعتماد قرعة بطولة الدوري العام للدرجة الأولى الذي ينطلق يوم السبت 9 تشرين الأول، فيلعب الإصلاح مع المبرة، والأنصار مع الصفاء. وتستكمل المرحلة الأولى الأحد، فيلعب السلام صور مع العهد، الساحل مع التضامن، الراسينغ مع الغازية والنجمة مع الإخاء عاليه.
- قبول استقالة عضو الاتحاد جورج شاهين من رئاسة اللجنة المالية، ووضاح الصادق من رئاسة لجنة التسويق.
- المشاركة في دورة فوترو 3 لمحاضري الحكام التي ينظمها الاتحاد الدولي من 24 إلى 29 تموز في دمشق.
- حلّ تواقيع جميع لاعبي كرة القدم للصالات اعتباراً من 1 حزيران الجاري عملاً بأحكام النظام العام لنشاط كرة الصالات لدى الاتحاد، وبالتالي فتح باب التوقيع فوراً.
- تعديل موعد المباراة النهائية لكأس لبنان للسيدات الذي سيجمع الصداقة مع الشباب طرابلس، لتُقام يوم الأحد 13 الجاري عند الساعة 17.00 على ملعب الصفاء.
- تسمية عبد الناصر بختي ممثلاً فنياً للاتحاد في عضوية اللجنة الفنية لدورة الألعاب الرياضية المدرسية الثامنة عشرة التي سيستضيفها لبنان من 23 تموز حتى 5 آب 2010. وتسمية الحكم الدولي علي صباغ رئيساً للجنة الحكام في الدورة المذكورة، وذلك استجابة لطلب وزارة التربية والتعليم العالي بهذا الشأن.

تطوير كرة القدم مستمر

أعلنت «منظمة الحق باللعب الدولية» و«أونروا» و«لجنة ملف قطر 2022» أن جميع مبادرات تطوير كرة القدم في لبنان ما زالت تُنفّذ بحسب المخطط، وتحديداً الملعب الدولي الذي اكتمل تشييده في مخيم البداوي، وأن عملية اختيار السفراء الثلاثة الصغار ستجري كما كان مخططاً لها في جزء من مشروع «الجيل الرائع»، غير أن الحفل الرسمي الذي كان مقرراً في 31 أيار بهذه المناسبة أجّل إلى موعد آخر.
■ يحلّ نائب رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق ضيفاً على برنامج «لقاءات رياضية» عبر أثير إذاعة صوت الشعب. وسيتطرق الحديث معه لآخر المستجدات على الساحة الكروية وأجواء نادي شباب الساحل استعداداً للموسم الجديد.
يبث البرنامج الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم الأربعاء على الموجتين 103.7 و104 أف أم، ويمكن متابعته عبر الموقع الإلكتروني للمحطة: www.sawtashaab.com.