فجّر الكازاخستاني يوري شوكين مفاجأة كبيرة ببلوغه الدور نصف النهائي من دورة غشتاد السويسرية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 450 ألف يورو، إثر تغلبه على الروسي ميخائيل يوجني المصنف أول 6ـ4 و2ـ6 و7ـ5 في ربع النهائي. ويلتقي شوكين في دور الأربعة مع الفرنسي ريشار غاسكيه السابع والفائز على الإسباني ألبرت مونتانيس الرابع 7ـ6 و6ـ4. وبلغ نصف النهائي أيضاً، الإسباني دانيال غيمينو ـ ترافر بتغلبه على الروسي إيغور أندرييف 6ـ2 و6ـ4، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع الإسباني نيكولاس ألماغرو الثاني الذي فاز على الفرنسي جيريمي شاردي 6ـ2 و7ـ6.
دورة لوس أنجلس : بلغ البريطاني آندي موراي المصنف أول الدور ربع النهائي من دورة لوس أنجلس البالغة قيمة جوائزها 619 ألف دولار أميركي، بفوزه على الأميركي تيم سميتشيك 6ـ1 و4ـ6 و6ـ2. كذلك تأهل الكولومبي اليخاندرو فالا الفائز على اللاتفي ارنست غولبيس المصنف خامساً 4ـ6 و6ـ3 و7ـ6، والإسباني فيليسيانو لوبيز المصنف رابعاً بفوزه على الإسرائيلي دودي سيلا 7ـ6 و6ـ4، والأميركي جيمس بلايك بفوزه على الألماني بنيامين بيكر 7ـ5 و7ـ6.

الكازاخستاني يوري شوكين يخرج الروسي ميخائيل يوجني من دورة غشتاد


دورة إسطنبول : تمكنت الأوسترالية جارميلا غروث من إخراج حاملة اللقب الروسية فيرا دوشيفينا 7ـ5 و6ـ2، من الدور ربع النهائي لدورة إسطنبول التركية الدولية للسيدات البالغ مجموع جوائزها 220 ألف دولار. وتلتقي غروث في الدور نصف النهائي الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا المصنفة ثالثة التي تغلبت على الرومانية سورانا كريستيا 6ـ4 و6ـ2. ويجمع نصف النهائي الثاني الروسية إيلينا فيسنينا التي تغلبت على الأوسترالية أناستازيا رويونوفا 7ـ5 و6ـ1، والبريطانية إيلينا بالتاشا، الألمانية أندريا بتكوفيتش السادسة.
دورة ستانفورد : تأهلت الفرنسية ماريون بارتولي حاملة اللقب والروسية ماريا شارابوفا المصنفتين رابعة وخامسة على التوالي إلى الدور ربع النهائي من دورة ستانفورد الأميركية للسيدات البالغة قيمة جوائزها 700 ألف دولار أميركي، بفوز الأولى على الصربية آنا ايفانوفيتش 6ـ3 و6ـ4، والثانية على البلاروسية أولغا غوفورتسوفا 6ـ3 و6ـ3. وبلغت الدور ربع النهائي أيضاً الروسية ماريا كيريلينكو بفوزها على الإسرائيلية شاهار بير المصنفة سادسة 6ـ4 و6ـ3.