القاهرة ــ هاني العسال افتتح الأهلي المصري الموسم الكروي بأوّل بطولة، بفوزه بلقب السوبر المصري، بعد تغلّبه على حرس الحدود على استاد القاهرة الدولي بهدف للنجم محمد أبو تريكة (د.61).
وهو اللقب السادس للأهلي بهذه البطولة، وبه ردّ اعتباره لخسارته الكأس على يد الفريق نفسه هذا العام.
وكان من المقرر أن يشارك المهاجم اللبناني محمد غدار في هذه المباراة للمرة الأولى منذ انتقاله إلى الأهلي، لكن تأخّر وصول البطاقة الدولية الخاصة به إلى الاتحاد المصري حرمه المشاركة، رغم النقص الحاد في المهاجمين لدى الأهلي في هذه المباراة، حيث شارك «المتواضع» فرانسيس دو فوركي مهاجماً وحيداً في الشوط الأول وبعض من الثاني، قبل أن يدفع بالمهاجم الصاعد محمد طلعت بدلاً منه.
وكان تأخّر البطاقة الدولية سبباً أيضاً في غياب محمد شوقي لاعب الوسط الدولي المصري عن اللقاء، الذي عاد من رحلة احتراف قصيرة مع نادي ميدلسبره الإنكليزي وقيصرة سبور التركي.
ورغم غياب غدّار، فقد ظهر على شاشات التلفزة وهو يحتفل مع زملائه الجدد وجماهير الأهلي الكبيرة بالفوز، والتُقطت له عديد من الصور التذكارية مع باقي زملائه أثناء مراسم تسليم الكأس.
وبات معروفاً أنّ غدار سيقيَّد على الفور في القائمتين المحلية والأفريقية فور وصول بطاقته الدولية إلى مصر، بحيث يكون قادراً على المشاركة في مباراة الأهلي والإسماعيلي المقبلة في القاهرة ضمن الجولة الثانية لمباريات دوري أبطال أفريقيا.

سيكون غدّار قادراً على المشاركة في مباراة الأهلي والإسماعيلي
وعقب المباراة، أعرب حسام البدري في تصريحاته عن سعادته باللقب الثاني الذي يحقّقه الأهلي في عهده بعد بطولة الدوري الماضي، ونفى وجود ما يسمى «عقدة» الحدود لدى الأهلي، بينما وجّه الدولي أحمد عيد عبد الملك مهاجم الحدود انتقاداً إلى حكم المباراة محمد فاروق بسبب ما سماه «قراراته العكسية» التي عطّلت تنظيم هجمات الفريق. وعلى نقيض ذلك، اعترف زميله المطرود أحمد عبد الغني بأنه أخطأ في الاعتراض على الحكم ما أدى إلى طرده، وقال إنه يريد أن يعتذر إلى الحكم على «عصبيته» تجاهه، كذلك قدم اعتذاراً إلى مديره الفني وإلى الجماهير عمّا حدث.
والطريف أن من قام بتسليم كأس السوبر كان المهندس هاني أبو ريدة، الذي تولى رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم مؤقّتاً بعد صدور حكم ببطلان ترشّح سمير زاهر لرئاسة الاتحاد، حيث سبق المباراة بساعات صدور حكم آخر من المحكمة الإدارية العليا يعيد زاهر إلى رئاسة الاتحاد!