دروغبا ينضمّ إلى قائمة المصابين في تشلسي
سيغيب مهاجم نادي تشلسي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الدولي العاجي ديدييه دروغبا، 3 أسابيع عن الملاعب بسبب خضوعه لعملية جراحية لعلاج إصابة في ثنية الفخذ.
وأعلن النادي اللندني في بيان له أنّ دروغبا (32 عاماً)، الذي عانى هذه الإصابة معظم فترات الموسم الماضي خضع للعملية الجراحية الجمعة، مشيراً إلى أنّ العملية كانت ناجحة. وتابع أنّ «قرار إجراء هذه العملية اتُّخذ مباشرةً بعد عودة دروغبا من نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا، وهو سيعود إلى التدريبات بعد نحو 3 أسابيع».
ويملك دروغبا حظوظاً قليلة للمشاركة مع فريقه في المباراة أمام مانشستر يونايتد، في الثامن من آب المقبل على ملعب ويمبلي على «الدرع الخيرية». كما أنه قد يغيب عن المباراة الأولى لفريقه في الدوري أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون في 14 منه.
وبذلك ينضم دروغبا إلى زميليه، الحارس التشيكي بتر تشيك، والمدافع البرازيلي اليكس، اللذين سيغيبان لمدة شهر، بعد تعرّضهما لإصابة في التمارين، الأول في ربلة الساق، والثاني في الفخذ.

فياريال مكان مايوركا في «يوروبا ليغ»

قرّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استبدال ريال مايوركا الإسباني بمواطنه فياريال في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، بعد استبعاده الأول عن المنافسة، ما أثار حفيظة إدارته ومشجعيه.
فبعد إعلان استبعاد مايوركا بسبب مشاكله المالية، أبلغ الاتحاد الأوروبي فياريال قبوله في النسخة المقبلة من «يوروبا ليغ»، بحسب ما ذكر فياريال في موقعه على شبكة «الإنترنت».
وحلّ مايوركا خامساً في النسخة الأخيرة من الدوري الإسباني، متقدّماً على خيتافي، الذي تأهل بدوره إلى المسابقة، وفياريال صاحب المركز السابع، الذي حلّ بدلاً من نادي جزر الباليار بحسب أنظمة الاتحاد الأوروبي.

الأوروغواي تمنح فورلان جائزة أفضل رياضي

حصل المهاجم الأوروغواياني دييغو فورلان، أفضل لاعب في مونديال جنوب أفريقيا 2010 لكرة القدم، على جائزة أفضل رياضي في بلاده لموسم 2009ـــــ2010.
وقال فورلان (31 عاماً) متأثّراً بعد تلقّيه جائزة «تشاروا» الذهبية من جمعية الصحافيين الرياضيين: «شرف لي أن أحصل على هذه الجائزة. حصلت على جوائز عدة في الخارج، لكن هذه الجائزة، هنا في الأوروغواي، حيث ولدت وكبرت، هي امتياز لي».
يذكر أنّ مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، نجح بتسجيل خمسة أهداف في المونديال الأفريقي، وقيادة بلاده إلى المركز الرابع، وهي أفضل نتيجة له منذ 40 سنة.
(أ ف ب)