سيكون مانو مينيزيس المدرب الجديد لمنتخب البرازيل لكرة القدم، بعدما سمح له فريقه كورينثيانس بالتحرر من عقده وتسلم المهمة الوطنية خلفاً لكارلوس دونغا.وسيقدّم مينيزيس رسمياً اليوم، وهو قال في تصريحٍ مقتضب أمام الصحافيين: «لي الشرف أن أعلن لكم أن الاتحاد البرازيلي اتصل بي من اجل تدريب المنتخب. جئت امامكم هنا لاعلن رسمياً موافقتي».
وكان الاتحاد البرازيلي قد عرض على مينيزيس منصب الاشراف على المنتخب الاول بعد رفض موريسي راماليو مهمة خلافة دونغا.
وفضّل راماليو (54 عاماً) اكمال عقده مع نادي فلوميننزي الذي رفض بدوره التخلي عن مدربه.
من جهته، تلقّى مينيزيس الذي رشحته الصحف بقوة لتولي منصب مدرب «السيليساو»، اتصالاً مساء الجمعة من رئيس الاتحاد البرازيلي ريكاردو تيكسييرا، وكان متوقعاً ان يردّ على العرض اول من امس في مؤتمرٍ صحافي داخل مقر كورنثيانس في ساو باولو.
وأعلن الاتحاد المحلي في بيان: «كان مينيزيس على لائحة تضم ثلاثة مدربين، قدّمت في مونديال جنوب أفريقيا، وأُكّد اسمه بعد مقابلة مع تيكسييرا، حيث أقرّ مشروع التجديد الذي قرره الاتحاد استعداداً لمونديال 2014 الذي سيقام في البرازيل».
وفي موازاة تقديم المدرب الجديد، ستُعلن التشكيلة التي اختارها لمواجهة الولايات المتحدة ودّياً في العاشر من آب المقبل في نيوجيرسي.
وكان مينيزيس (48 عاماً)، مدرب غريميو سابقاً، يرتبط بعقدٍ مع كورينثيانس حتى عام 2011، وتردّد ان رئيس الأخير اندريس سانشيز الذي يحظى بثقة تيكسييرا والذي قد يترك له مكانه في رئاسة الاتحاد عام 2014، لن يتردد في السماح له بالاشراف على المنتخب الأصفر.
وصنع مينيزيس اسمه عندما انتشل كورنثيانس، أحد أكثر الأندية شعبية في البرازيل، من الدرجة الثانية عام 2008 وقاده الى لقب كأس البرازيل في العام التالي.
وكان الاتحاد البرازيلي قد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي «إقالة الجهاز الفني» للمنتخب الذي يشرف عليه دونغا بعد خروج «السيليساو» من ربع نهائي مونديال 2010 في جنوب أفريقيا أمام هولندا (1-2)، حيث اعلن الاخير ان عقده مع الاتحاد البرازيلي انتهى.