أنهى المهاجمان المخضرمان راوول غونزاليس وخوسيه ماريا غوتييريز المعروف بـ«غوتي» مسيرتيهما مع فريقهما ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم.وأوضحت صحيفتا «ماركا» و«آس» أن القائد راوول (33 عاماً) سينتقل الى شالكه الالماني، بينما سيخوض غوتي (33 عاماً) تجربة من نوع آخر في صفوف بشيكطاش التركي.
واضافت الصحيفتان ان اللاعبين الاسطوريين رحلا لانهما لا يدخلان في خطط المدرب الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو.
وكان الابرز في الانتقالات الانكليزية، حصول مانشستر سيتي الانكليزي على خدمات الظهير الايسر الصربي الدولي ألكسندر كولاروف من لاتسيو الايطالي.
عزّز مانشستر سيتي صفوفه بالصربي كولاروف من لاتسيو
وكان مدرب الفريق الايطالي روبرتو مانشيني يرغب في ضم كولاروف منذ أشهر عدة، وقد نجح في مسعاه بعد قبول لاتسيو بمبلغ ناهز 19 مليون جنيه استرليني للتخلي عن خدمات مدافعه القوي، الذي قال: «أنا متحمس للغاية للدفاع عن ألوان نادٍ كبير مثل مانشستر سيتي. حتى ملاعب التدريب هنا رائعة، وأفضل من ملاعب لاتسيو. سأعود باكراً الأسبوع المقبل للبدء بالتمارين مع اللاعبين الذين لم يسافروا في الجولة الأميركية. أريد الانطلاق في أسرع وقت ممكن، وأتوق لمقابلة بقية أعضاء الفريق».
من جهته، رأى مانشيني ان قدوم كولاروف سيعزّز من فرص المنافسة لفريقه: «يملك القدرة على شغل عدة مراكز، وهو جيد في وسط الملعب. إنه إضافةٌ للفريق. تنتظره مسيرة دولية رائعة. شاهدته أولاً في بداياته مع لاتسيو عام 2007. أدهشتني سرعته وقوته رغم صغره آنذاك». وتابع مانشيني: «لفتتني قدرته الهجومية، سرعته ودقة تسديداته القوية، كما ان تمريراته العرضية بقدمه اليسرى متقنة للغاية ولديه تقنية عالية».
ونفى مانشيني أن يكون قدوم كولاروف بمثابة التخلي عن الظهير الأيسر واين بريدج، اذ تردد ان ليفربول يسعى الى ضم الأخير: «أريد لاعبين اثنين من الطراز الأول في كل مركز».
كذلك تعاقد سندرلاند مع المدافع الدولي الارجنتيني ماركوس أنخيليري من إستوديانتيس الارجنتيني لمدة ثلاثة أعوام، بحسب ما أعلن النادي الانكليزي الذي انهى الموسم في المركز الثالث عشر في الدوري الممتاز.
وأنخيليري (27 عاماً) هو خامس لاعب يستقدمه المدرب ستيف بروس بعد تايتوس برامبل، البلجيكي سيمون مينيوليه، الباراغوياني كريستيان ريفيروس والمصري أحمد المحمدي.


عبّر مدافع تشلسي ريكاردو كارفاليو عن أمله بالانضمام الى مواطنه المدرب جوزيه مورينيو في ريال مدريد، معتبراً أن الأمر سيكون بمثابة «الحلم».

سيفتح مانشستر يونايتد مفاوضات مع مهاجمه واين روني لتجديد عقده قبل عامين على انقضائه مع «الشياطين الحمر» وقطع الطريق على كل المهتمين بنجمه.