تشلسي يفتقد أليكس لمدة شهر
سيغيب البرازيل أليكس لمدة شهر عن صفوف تشلسي بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بعد تعرضه لإصابة في فخذه.
وكشف مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي ان أليكس أصيب خلال التمارين وهو سيغيب عن المباراة الودية التي يخوضها الفريق اللندني امام اياكس امستردام الهولندي.
وسيكون غياب قلب الدفاع البالغ من العمر 28 عاماً اكيداً في مباراة «الدرع الخيرية» التي ستجمع فريقه بمانشستر يونايتد في الثامن من الشهر المقبل في افتتاح الموسم على ملعب «ويمبلي» في لندن، وفي مستهل مشوار الدوري المحلي امام وست بروميتش البيون في 14 منه.
وانضم اليكس الى زميله الحارس التشيكي بتر تشيك الذي سيغيب ايضاً لمدة شهر بعد تعرضه لاصابة في ربلة الساق خلال التمارين.
وسيلجأ انشيلوتي الى الحارس البرتغالي المخضرم هيلاريو او روس تورنبول لسد فراغ تشيك.
كذلك سيفتقد فريق انشيلوتي في مباراة اياكس الى خدمات الاسرائيلي يوسي بن عيون القادم من ليفربول، وذلك بسبب اصابة في حالبيه.

مايوركا سيستأنف قرار إبعاده عن «يوروبا ليغ»

يعتزم ريال مايوركا الاسباني المتعثر مالياً استئناف قرار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم باستبعاده من مسابقة «يوروبا ليغ» في الموسم الجديد.
واحتل مايوركا المركز الخامس في الدوري الاسباني الموسم الماضي وتأهل للمشاركة في «يوروبا ليغ»، لكن الاتحاد الاوروبي للعبة قال أول من أمس ان النادي الاسباني لم يتمكن من الوفاء بالمعايير اللازمة لأنه لم يحصل على رخصة اللعب في البطولة.
ولم يوضح الاتحاد الاسباب وراء القرار، لكن مايوركا كان قد أعلن في ايار الماضي انه تقدّم بطلبٍ من أجل الخضوع للحراسة القضائية لتسوية اوضاعه المالية.
وقال المحامي لويس اويرتا في بيانٍ نشر في موقع مايوركا على «الانترنت» امس إن النادي سيتقدم باستئناف بعد أن تلقى المزيد من المعلومات بشأن قرار الاتحاد الاوروبي للعبة.

أوستراليا بريئة من تهمة الرشوة لاستضافة مونديال 2022

برّأ الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أوستراليا من تهمة الرشوة في ملف ترشحها لاستضافة مونديال 2022، بحسب ما أعلن مسؤولون في اتحاد كرة القدم الأوسترالي أمس.
واكد الاتحاد الاوسترالي أن «الفيفا» لم يجد اي دليل او مؤشرات من اجل فتح تحقيق في ما نشرته صحيفة «آيج» التي ذكرت أن الاوستراليين قدّموا هدايا الى مندوبي الاتحاد الدولي وهي كناية عن مجوهرات وتذاكر سفر مجانية.