strong>تدور مفاوضات بين مانشستر سيتي وانتر ميلانو بشأن انتقال لاعب الأخير بالوتيلي الى صفوف الأول، في الوقت الذي عبّر فيه البرازيلي مايكون مدافع انتر ميلانو عن رغبته في الانتقال الى ريال مدريد
أقرّ ماسيمو موراتي رئيس انتر ميلانو، بطل الدوري الايطالي ومسابقة دوري ابطال اوروبا، بأنه دخل في مفاوضات مع مانشستر سيتي الانكليزي الساعي إلى الحصول على خدمات المهاجم الشاب ماريو بالوتيلي. وقال موراتي في حديث مع «سكاي سبورتس» الايطالية إنه لم يتخذ قراره بشأن ما سيفعله بالمهاجم الشاب المثير للجدل بسبب تصرفاته المتعجرفة، في وقتٍ ذكرت فيه بعض التقارير ان مانشستر سيتي الذي يشرف عليه مدرب انتر السابق الايطالي روبرتو مانشيني، عرض مبلغ 35 مليون يورو على الـ«نيراتزوري».
واضاف موراتي: «نحن بانتظار العروض التي سنحصل عليها، وكيف سيكون تصرّف اللاعب، وهو الامر الذي سيؤدي دوراً في هذه المسألة. نحن ننتظر، نفكر، نتعامل (مع العرض) لكننا لم نتخذ اي قرار نهائي».
وكان مانشيني قد أعلن سابقاً ان انتر ميلانو يبالغ في مطالبه المالية مقابل التخلي عن لاعب لم يفرض نفسه حتى الآن كإحدى الركائز الاساسية في الفريق، رغم ظهوره على الساحة منذ ثلاثة اعوام.

مدّد المدافع المخضرم سول كامبل عقده مع أرسنال
وعلّق موراتي على هذه المسألة قائلاً: «هناك حوار بين انتر ومانشستر سيتي، والامور سهلة لأنها تتعلق بالتوصل الى اتفاق جيد بالنسبة إلينا وعادل بالنسبة إليهم»، مضيفاً: «الجميع يبحث عن مصلحته الشخصية، ومانشيني قال هذا الامر لانه يدافع عن مصلحة فريقه».
وكانت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الايطالية ذكرت أخيراً ان مانشستر يونايتد يسعى أيضاً إلى التعاقد مع المهاجم الغاني الاصل.
وبحسب الصحيفة الصادرة في ميلانو، فإن مانشستر يونايتد مستعد لإنفاق 30 مليون يورو للتعاقد مع بالوتيلي الذي سيحتفل بميلاده العشرين في 12 آب المقبل.
وأضافت الصحيفة أن عرض يونايتد أفضل من عرض جاره مانشستر سيتي، مشيرة الى ان موراتي مستعد للتخلي عن خدمات المهاجم المشاغب مقابل مبلغ يتراوح بين 35 و40 مليون يورو.
ويمتد عقد بالوتيلي مع انتر حتى عام 2013، وهو سجل 28 هدفاً في 86 مباراة معه في مختلف المسابقات.
من جهة ثانية، لا يزال سيناريو البرازيلي مايكون مع ريال مدريد مستمراً، اذ بعدما طالب وكيل أعماله راتباً عالياً يقدّر بحوالى 7 ملايين يورو، شأنه كشأن نجمي الفريق البرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ها هو اللاعب يعود محاولاً تليين موقف ريال مدريد في تصريحٍ له إلى قناة «غلوبو» البرازيلية حيث عبّر عن رغبته في الانتقال إلى النادي الملكي.
وقال مايكون: »أريد أن أذهب إلى مدريد. سيكون بمثابة حلم تحقق. لقد كان مورينيو مدربي، وأنا أحب العمل معه مرة أخرى».
وفي انكلترا، مدد المدافع المخضرم سول كامبل عقده مع أرسنال لعامٍ اضافي. وكان اللاعب قد تلقّى عروضاً من أندية نيوكاسل وميدلسبره وسلتيك الاسكوتلندي، إلا أنه فضّل البقاء في صفوف «المدفعجية».

سامي خضيرة يكيل المديح لريال مدريد ومدربه مورينيو
من جهة أخرى، ارتبط اسم المهاجم الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار بالانتقال الى ليفربول. ووفقاً لصحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن روي هودجسون مدرب «الحمر» أبدى رغبته في التعاقد مع هداف اياكس أمستردام الهولندي السابق، وقد يتقدم بعرض في الأيام المقبلة من أجل استقدامه الى «انفيلد رود».
وفي ألمانيا، أكد الدولي الموهوب سامي خضيرة أنه «منبهر» بفكرة الانتقال الى ريال مدريد الاسباني واللعب بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، مشيراً إلى أنه سيتخذ قراره في هذا الشأن الأسبوع المقبل.
وقال لاعب وسط شتوتغارت لصحيفة «بيلد» المحلية: «تركيزي ينصبّ على انعكاسات الانتقال الممكن الى ريال مدريد بعد ان أبدى النادي اهتمامه بي. أنا أعدّه أفضل ناد في العالم، والبرتغالي جوزيه مورينيو من أكثر المدربين نجاحاً في العالم».