لن يكمل المدرب السويدي لارس لاغرباك مشواره مع المنتخب النيجيري لكرة القدم، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة. وذكر رئيس الاتحاد النيجيري أمينو مايغاري أن لاغرباك قال له إنه لا يرغب في مواصلة مهمته مع المنتخب رغم العرض الذي قدم له بتمديد عقده الذي انتهى بعد مونديال جنوب أفريقيا الشهر الجاري، لمدة أربعة أعوام ويبدو أن سامسون سياسيا سيحل بدلاً من المدرب السويدي.
وكشف مايغاري أن لاغرباك قال له إن عائلته أدت دوراً أساسياً في اتخاذه قرار عدم تمديد العقد الذي كان لفترة خمسة أشهر فقط.
وأشار مايغاري إلى أن المدرب المؤقت أوستين أغوافوين سيقود المنتخب في مباراته الودية المقبلة أمام كوريا الجنوبية الشهر المقبل في سيول، قبل أن يتسلم مهماته مع المنتخب الأولمبي، ملمحاً إلى أن سياسيا الذي أشرف على منتخب الشباب خلال كأس العالم لدون 20 سنة عام 2005 وأولمبياد بكين 2008، سيكون المرشح الأوفر حظاً لقيادة المنتخب الأول، علماً بأنه يشرف حالياً على هارتلاند المشارك في دوري أبطال أفريقيا.
وفي المجر، خلف ساندور إيغيرفاري الهولندي إيروين كومان على رأس الجهاز الفني لمنتخب المجر، وذلك بحسب ما أعلن أمس الاتحاد المحلي للعبة.
وقال الاتحاد المجري في بيان أصدره: «مع اعترافنا بمواهب السيد كومان، قرّر الاتحاد المجري لكرة القدم أن يضع حداً لعقد المدرب بعد التوصل إلى اتفاق ودي، وذلك بهدف التجديد في المنتخب الوطني».
وكان كومان، وهو الشقيق الأكبر لرونالد كومان، قد تسلم مهمة الإشراف على المنتخب المجري في الأول من أيار 2008 وحقق معه سبعة انتصارات، وخسر في تسع مباريات، مقابل أربعة تعادلات.
أما بالنسبة إلى إيغيرفاري (60 عاماً)، فهو بدأ مسيرته التدريبية عندما كان مساعد المدرب في المشاركة الأخيرة للمجر في نهائيات كأس العالم عام 1986 في المكسيك، قبل أن ينتقل ليشغل منصب مساعد المدرب في المنتخب الكويتي من 1986 حتى 1988.
وعاد بعدها إلى بلاده وشغل مجدداً منصب مساعد المدرب على صعيد الأندية حتى تسلم مهمة الإشراف على فريق بودابست عام 1993.