strong>تحت شعار «اركض» تنظم جمعية بيروت ماراثون سباق بلوم بيروت ماراثون لعام 2010 يوم الأحد 7 تشرين الثاني، في حدث أصبح من أهم النشاطات التي تُقام في لبنان سنوياً، وخصوصاً أنه يستقطب عشرات ألوف المشاركين الذين يملأون شوارع بيروت بالفرح
عقدت جمعية بيروت ماراثون مؤتمراً صحافياً، أول من أمس، أعلنت في خلاله تنظيم سباق بلوم بيروت ماراثون لعام 2010 بتاريخ الأحد 7 تشرين الثاني المقبل تحت شعار «اركض» وذلك بدعم من وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع الإدارات والمؤسسات العامة والخاصة وهيئات المجتمع المدني. المؤتمر الذي أقيم في مجمع السيتي مول (الدورة) حضره حشد من الشخصيات والفعاليات الرسمية والدبلوماسية والعسكرية والأمنية والبلدية والرياضية وممثّلو وسائل إعلامية محلية وعربية ودولية. وشهد سباقاً تنافسياً لمسافة 60 متراً (داخل القاعة) من أجل تسجيل أفضل رقم محلي، بمشاركة 36 عدّاء وعدّاءة، وتمكّنت غريتا تسلاكيان، بطلة لبنان لسباقات المسافات القصيرة، من تعزيز رقمها في هذا السباق، عندما سجلت 7.6 ثوان، والرقم السابق للعدّاءة نفسها هو 7:63 ثوان كانت قد سجلته في لقاء رومانيا لألعاب القوى.
وهنا النتائج الفنية لأوائل الفئات: - فئة القدامى (رجال): زكريا مسيكة 7:51 ثوان،
- فئة القدامى (سيدات): هدى رعد 9:16 ثوان، - فئة الناشئات: مها المعلم (الأنصار) 8:22 ثوان، - فئة الناشئين: علي دية (الأنطونية) 7:42، - فئة الشابات: كريستل صانع (المريميون) 8:32 ثوان، - فئة الشباب: مارك ورد (الجمهور) 7:53 ثوان، - فئة الرجال: رمزي نعيم (الأنطونية) 7:05 ثوان، - فئة السيدات: غريتا تسلاكيان (أنتر ليبانون) 7:60 ثوان. وقدمت رئيسة الجمعية مي الخليل جائزة مالية مقدارها ألف دولار أميركي مقدمة من جمعية بيروت ماراثون إلى العدّاءة تسلاكيان.
وقدم للمؤتمر المستشار الإعلامي في الجمعية الزميل حسان محيي الدين، شاكراً ومقدّراً المواكبة الإعلامية المسؤولة التي تنقل صورة الحدث وصوته إلى كل الدنيا.
وكانت كلمة للخليل التي وجهت تحية الإكبار والتقدير إلى كل الذين يمنحون الجمعية هذه الثقة الكبيرة ويؤكدون إيمانهم المشترك حيال الأهداف التي تسعى الجمعية إلى تحقيقها، وخصوصاً في اتجاه رفع مستوى هذا الحدث لتعزيز صفة العالمية عبر المواصفات والشروط الفنية المعتمدة وعبر كثافة العدائين ونوعيتهم، وخصوصاً من خارج لبنان.
وكانت كلمة لرئيس مجلس الإدارة – المدير العام لبنك لبنان والمهجر (الراعي الحصري) سعد أزهري الذي وصف سباق بلوم بيروت ماراثون بالحدث الذي يُعدّ اليوم من أهم النشاطات الرياضية والثقافية في لبنان.
وكانت كلمة لرئيس مجلس إدارة شركة Mercury Development مصطفى أحمد عبّر فيها عن بالغ اعتزازه بالشراكة مع جمعية بيروت ماراثون، رئيسة وأعضاء وفريق العمل، الذين يقدمون حدثاً وطنياً كل عام هو مدعاة فخر واعتزاز لكل اللبنانيين.
ثم ألقى مدير مجمع السيتي مول روني عون كلمة أشار فيها إلى أن الشراكة مع جمعية بيروت ماراثون جاءت باقتناع ينطلق من أهمية ما تقدمه هذه الجمعية.
تجدر الإشارة إلى أنه كان قد عرض خلال المؤتمر فيلم وثائقي عن سباقات الماراثون من عام 2003 لغاية 2009 أعدّته لين فغالي، وآخر تلفزيوني ترويجي أعدّته تانيا نصر، كذلك قدمت مديرة التسويق في جمعية بيروت ماراثون صفا سالم عرضاً روائياً عن الماراثون.


تغييرات هذا العام