القاهرة ــ هاني العسال في أحداث سريعة وتطورات متلاحقة تكاد تشبه «دراما» المسلسلات التليفزيونية المصرية، أعلن النادي الأهلي المصري مساء أمس، قبل ساعات قليلة من غلق باب القيد الصيفي، تعاقده بصفة نهائية مع المهاجم الدولي اللبناني محمد غدار بعدما كان اللاعب قريباً من التعاقد مع الإسماعيلي. وسيغادر غدار إلى القاهرة صباح اليوم.
وقال الأهلي إنه تعاقد مع غدار في صفقة انتقال حر نظراً لعدم ارتباط اللاعب بأي ناد في الفترة الحالية، ولم يفصح النادي الأحمر عن أي تفاصيل مادية خاصة بالعقد، وإن اكتفى بالإعلان أن مدته أربعة أعوام.
وكان غدار قد خاض فترة اختبار قصيرة في الأهلي، نال خلالها إعجاب الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري، غير أن الأهلي أعلن صرف النظر عن التعاقد مع غدار بسبب وجود مشكلة منعت سفر المهاجم الأساسي للفريق عماد متعب للاحتراف في بلجيكا في نادي ستاندرد لييج، ما كان يعني عودة متعب إلى القلعة الحمراء، لكن بعد حل مشكلة متعب وتأكد سفره إلى بلجيكا، عاد البدري ليطالب بالتعاقد مع مهاجم آخر، ففُتح باب التفاوض مع المهاجم العراقي مصطفى كريم لاعب الإسماعيلي وأربيل والشارقة السابق. وفي ذلك الوقت، كان الأهلي قريباً من التعاقد مع المعتصم سالم مدافع الإسماعيلي، وكان مسؤولو الإسماعيلي يعتزمون استغلال المقابل المالي لصفقة انتقال «سالم» إلى الأهلي في التعاقد مع مهاجم آخر، وكان غدار هو الاسم المرشح للانتقال إلى صفوف الدراويش حتى صباح أمس الخميس.
لكن قبل ساعات من إغلاق باب القيد الصيفي للأندية المصرية، فشلت صفقة انتقال المعتصم إلى الأهلي، فصرف الإسماعيلي النظر عن غدار، ثم فشلت مفاوضات الأهلي مع مصطفى كريم، فعاد ليجدد مفاوضاته مع غدار، لتنتهي هذه المفاوضات بإعلان انضمامه نهائياً إلى صفوف الفريق الأحمر، بينما اكتفى الإسماعيلي بالتعاقد مع المهاجم الدولي المغربي عبد السلام بن جلون، إلى جانب المهاجم المصري مصطفى جعفر.
ومن المحتمل أن يشارك في مباراة حرس الحدود الأحد المقبل في نهائي الكأس السوبر المصرية، نظراً لإيقاف جدو محلياً.