strong>توضحت صورة نهائي بطولة لبنان لكرة اليد، مع تأهل السد إلى المباراة النهائية ليلحق بالصداقة الذي سبقه أول من أمس. وسيبدأ الفريقان سلسلة المباريات يوم الاثنين عند الساعة 19.00 على ملعب السد
جدد السد، حامل اللقب، فوزه على ضيفه الشباب مار الياس وحسم تأهله إلى الدور النهائي لبطولة لبنان في كرة اليد، بتغلبه عليه أمس في «المربع الذهبي» 29 ـ 18 (الشوط الأول 13ـ10). وكان السد قد فاز في المباراة الأولى 39 ـ 24. وكانت مهمة السد في تخطي الشباب مار الياس سهلة، رغم أن لاعبيه لم يقدموا الأداء الذي يطمئن الجهاز الفني قبل انطلاق الدور النهائي الاثنين المقبل، وهم تفوقوا على ضيوفهم منذ اللحظات الأولى من المباراة، وعرفوا كيف يراقبون مفاتيح لعبهم.
بدأ الشوط الأول بتقدم السد مع محاولات شبابية للحد من ارتفاع النتيجة فتقدم أصحاب الأرض (3ـ2)، بعد مرور 7 دقائق، و(8ـ5)، بعد 16 دقيقة، و(9ـ7)، بعد 24 دقيقة، قبل أن يطرد المحترف الصربي بويان لضربه لاعباً منافساً من دون كرة قبل 5 دقائق من نهاية الشوط. ولم يتأثر لاعبو السد بهذا الطرد، بل أعطاهم الحافز لمزيد من السرعة في الأداء فرفعوا الفارق إلى 3 أهداف قبل 4 دقائق (10ـ7)، قبل أن ينهوا الشوط (13ـ10).
وفي الشوط الثاني مال لاعبو السد إلى الاستعراض وتفننوا في التسجيل وتفوقوا على خصومهم في كل شيء، فرفعوا الفارق تدريجاً (15ـ10)، و(18ـ10)، و(23ـ14)، وسط محاولات خجولة للاعبي مار الياس للحد من ارتفاع الفارق الذي وصل في نهاية المباراة بفارق 11 هدفا (29ـ18).
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب مار الياس فلاديمير بـ7 أهداف، وتناوب 3 لاعبين من السد على تسجيل 4 أهداف، هم: حسن صقر وأحمد شاهين وربيع مظلوم.
قاد المباراة القاري قاسم مقشر والاتحادي باسم ناصر.
وستقام المباراة الأولى من السلسلة النهائية بين السد والصداقة يوم الاثنين الساعة 7 مساء في قاعة جاسم بن خالد آل ثاني الخاصة بنادي السد.