أعلنت صحيفة «بيلد» الألمانية أن قائد ريال مدريد، راوول غونزاليس، وقّع لمصلحة شالكه لمدة موسمين في عقدٍ يمتد حتى عام 2012، للعب بقيادة المدرب فيليكس ماغاث. وكان ماغاث نفسه قد أكد أول من أمس رغبة راوول (33 عاماً) في ترك ريال واللعب مع شالكه، وهذا ما بدا جليّاً بسبب عدم وجود الدولي الإسباني سابقاً في تدريبات ريال مدريد هذا الأسبوع، التي قادها المدرب الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو.
وأكدت «بيلد» أن راوول صاحب الرقم 7 في ريال مدريد سيتقاضى راتباً سنوياً يبلغ ستة ملايين يورو في الموسم الواحد.
وفي إيطاليا، مدّد ميلان عقد ظهيره الأيمن الدولي جانلوكا زامبروتا لعامٍ آخر. وكان عقد زامبروتا (33 عاماً) ينتهي في أواخر الموسم المقبل، لكنه أصبح الآن مرتبطاً بالنادي اللومباردي حتى 2012، أي أنه سينهي على الأرجح مسيرته الاحترافية مع ميلان الذي انتقل إليه في صيف 2008 قادماً من برشلونة الإسباني مقابل 9 ملايين يورو.
وكان زامبروتا الذي توّج بلقب مونديال ألمانيا 2006، وشارك مع منتخب بلاده في المونديال الأخير في جنوب أفريقيا، قد انتقل الى برشلونة عام 2006، مقابل 14 مليون يورو، قادماً من يوفنتوس حيث أمضى 7 أعوام. وأصبح زامبروتا ثاني مخضرم يمدد عقده مع ميلان في الساعات القليلة الماضية بعد زميله المدافع وبديله في مركز الظهير الأيمن ماسيمو أودو (34 عاماً) الذي سيبقى مع النادي حتى 2012 أيضاً.
وفي إنكلترا، قال الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي إن الفريق يسعى إلى ضم لاندون دونوفان لاعب وسط منتخب الولايات المتحدة.
وقضى مانشستر سيتي فترة ما بعد انتهاء الموسم الماضي في تدعيم صفوفه قبل انطلاق الدوري الممتاز الإنكليزي. وقال مانشيني إن دونوفان قد يكون على قائمة اللاعبين الذين يسعى النادي إلى ضمّهم، وهو صرّح في مؤتمر صحافي في نيوجيرسي، حيث يستعد مانشستر سيتي لمواجهة فريق نيويورك تشالينج ودياً: «لاندون دونوفان لاعب جيد. يحتمل أن يضمه النادي».
وأكد مانشيني أيضاً أن سيتي يرغب في التعاقد مع الإيطالي ماريو بالوتيللي مهاجم انتر ميلانو وجيمس ميلنر لاعب وسط أستون فيلا، لكن النادي الانكليزي لم يتوصل الى أي اتفاق بعد بشأن اللاعبين.