مارادونا يحدّد مستقبله الاثنين المقبل
بعدما كان مقرراً أن يلتقي رئيس الاتحاد المحلي خوليو غروندونا مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم دييغو مارادوناأول من أمس، للتباحث في مصير هذا الأخير مع المنتخب، أعلن غروندونا تأجيل اللقاء إلى الاثنين المقبل.
وقال غروندونا لوكالة «تيلام» للأنباء: «قررت أنا ودييغو أن نلتقي يوم الاثنين». وكان الاتحاد المحلي قد أعلن الأسبوع الماضي أنه طلب من مارادونا الاستمرار في منصبه حتى مونديال 2014، رغم الخروج القاسي في مونديال 2010 (الخسارة أمام ألمانيا في ربع النهائي 0ـ4).
وقال أرنستو شركيس بيالو المتحدث باسم الاتحاد: «سيطلب منه الاتحاد البقاء في منصبه».
من جانبه، لا يزال المدرب ملتزماً الصمت منذ عودته من جنوب أفريقيا، وفي حال رحيله عن المنتخب، يبرز من الأسماء المرشحة لخلافته خيراردو مارتينو الذي قاد الباراغواي إلى ربع النهائي أيضاً (خسرت أمام إسبانيا 0ـ1)، أو مدرب فريق استوديانتس اليخاندرو سابيا.

تشيك لن يبدأ الموسم بسبب الإصابة

أعلن تشلسي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فقدانه لخدمات حارس مرماه الدولي التشيكي بتر تشيك، لمدة شهر بعد تعرّضه لإصابة في ربلة الساق خلال تمارينه مع الفريق.
وأصيب تشيك خلال تمارين أول من أمس بربلة ساقه اليسرى، وأكد تشلسي أن حارس مرماه التشيكي سيغيب حتى شهر عن الملاعب، أي إنه سيغيب عن الفريق اللندني في مستهل حملة دفاعه عن لقبه بطلاً للدوري الممتاز أمام وست بروميتش البيون في 14 آب المقبل على ملعب «ستامفورد بريدج»، وربما أمام ويغان أثلتيك بعد أسبوع من المباراة الافتتاحية للموسم الجديد. وسيغيب الحارس عن مباراة درع الخيرية التقليدية أمام مانشستر يونايتد في الثامن من الشهر المقبل على ملعب «ويمبلي» في لندن.

ستودماير بعيداً من كأس العالم

سيفتقد منتخب أميركا لكرة السلة المشارك ببطولة كأس العالم في تركيا الشهر المقبل، خدمات نجم نيويورك نيكس أماري ستودماير، بسبب مشاكل في بنود التأمين في عقده مع فريقه الجديد.
وطلب نيكس من ستودماير عدم المشاركة في البطولة بسبب مشاكل في التأمين بعقده، حيث إن العقد لم يشمل ركبته اليسرى المصابة، التي كان قد خضع فيها لعملية جراحية دقيقة، كادت تضع حداً لمسيرته. وفي حال حجب التأمين غياباً كاملاً عن اللاعب، يمتلك نيكس حق منع ستودماير من المشاركة في أي بطولة صيفية، ولو كانت بطولة دولية مع المنتخب الأميركي. وكان المنتخب الأميركي يعوّل بشدة على خدمات ستودماير، في ظل غياب كوبي براينت، ليبرون جيمس، دواين ويد وكريس بوش الذين قادوا الفريق إلى ذهبية دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.