سيُستخدَم 5 حكام ابتداءً من الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعدما حصل الاتحاد الأوروبي على الضوء الأخضر من الهيئة المكلّفة النظر في قوانين اللعبة، خلال اجتماعها في العاصمة الويلزية كارديف. وسيُستخدم حكمان إضافيّان خلف المرميين، تماماً كما حصل الموسم الماضي في مسابقة «يوروبا ليغ»، وقد لاقت هذه الخطوة استحسان الجميع، ما دفع بـ«يويفا» إلى طلب اعتمادها في المسابقة الأوروبية الأم.
وتطرقت الهيئة في اجتماعها إلى مسألة استخدام تكنولوجيا خط المرمى، التي أثارت جدلاً كبيراً خلال نهائيات مونديال جنوب أفريقيا، وقررت أن تبحث هذه المسألة خلال اجتماعها المقبل في تشرين الأول المقبل.

كأس الإمارات

وفي إطار استعداداتها للموسم الجديد، واستحقاقاتها الأوروبية، ستشارك أندية أرسنال الإنكليزي وميلان الإيطالي وسلتيك الاسكوتلندي وليون الفرنسي في النسخة الرابعة من بطولة كأس الإمارات، التي تقام على «استاد الإمارات» في لندن يومي 31 تموز الحالي و1 آب المقبل. وتقام البطولة للعام الرابع على التوالي، وهي تنطلق قبل بداية الموسم الكروي في أوروبا، وتعدّ استعداداً للأندية المشاركة قبل خوض غمار مسابقاتها المحلية والقارية. وكشفت شركة «طيران الإمارات» الراعية، برنامج البطولة حيث يلعب سلتيك مع ليون، وأرسنال مع ميلان في 31 الحالي، قبل أن يلتقي ميلان مع ليون، وأرسنال مع سلتيك في الأول من آب.
وقال الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «تمثّل رعاية فريق أرسنال ركناً أساسياً من استراتيجيتنا الرياضية العالمية، وتؤدّي بطولة كأس الإمارات في نسختها الرابعة دوراً أساسياً في تعزيز علاقتنا بالنادي، ويسعدنا مشاركة فريق ميلان، الذي سيرتدي لاعبوه قمصان طيران الإمارات للمرة الأولى في الموسم الجديد».
من جهته، قال مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر: «سوف تتوّج بطولة كأس الإمارات استعداداتنا للموسم الجديد، كما تمثّل فرصة ملائمة لنا لاكتشاف أداء اللاعبين، ومن يستحق أن يكون في التشكيلة الأساسية، ومن عاد بعد المشاركة من مونديال 2010 في قمة لياقته». يذكر أن أرسنال أحرز لقب البطولة عامي 2007 و2009، فيما نال هامبورغ الألماني نسخة 2008.


بالاك يعاود التدريب

عاد النجم الألماني، ميكايل بالاك، إلى التمارين أمس للمرة الأولى منذ تعرّضه لإصابة في الكاحل أبعدته عن مونديال 2010. وتدرّب بالاك (33 عاماً) مع فريقه القديم ـــــ الجديد باير ليفركوزن، وهو أشار بعد انتهاء الحصة التدريبية إلى أنه لم يشعر بأيّ أوجاع بعد التدريبات، وقال: «أنا مرتاح، لا أشعر بأيّ آلام».
من جهته، قال مدرب باير ليفركوزن، يوب هاينكس، في تصريح لصحيفة «بيلد» المحلية الواسعة الانتشار، إنّ «بالاك يتدرّب أكثر من 6 ساعات في اليوم»، مشيراً إلى أنّ بالاك شارك في حصة للركض في صالة اللياقة مطلع الأسبوع الحالي، وهو يبدو مصرّاً على العودة سريعاً إلى جهوزيته.