الصداقة الى نهائي بطولة اليد
تأهل الصداقة الى المباراة النهائية من بطولة لبنان لكرة اليد بعد فوزه على الجيش أمس 33 – 28 (الشوط الأول 16 - 14) على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود، ليتقدم 2 - 0 في سلسلة المباريات. وكان لاعب الجيش سليمان التقي افضل المسجلين بـ 9 اهداف، وتوماس ميتلوفيتش وجميل قصير من الصداقة بـ 8 اهداف. قاد المباراة الحكمان الدوليان مازن ديب ومحمد حيدر.

انطلاق «الطائرة» الشاطئية

انطلقت بطولة لبنان للكرة الشاطئية لعام 2010 التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على الشاطئ الرملي لمنتجع «باي 183» (جبيل) برعاية «أكس أكس أل» و«بادوايزر». وفي ما يأتي النتائج:
فاز روني فرح وأندريه كالفايان على يوسف ابو شلحا ومروان حبيب (25-20) وعلى ادوين خوري ودوري خوري (25-18)، وادوين خوري ودوري خوري على جوني سعادة وجورج سعد (25-17)، ومازن حكم وشادي صافي على محمد الحفار وغازي فنج (25-11) وعلى رواد الحسن وعباس كعيك (25-16)، ويوسف أبو شلحا ومروان حبيب على جوني سعادة وجورج سعد (25-8).
قاد المباريات الحكمان الدوليان شبل ضرغام ومصطفى جراد والمرشح الدولي جوني اللقيس والحكم الاتحادي جويل القويا.

... وكأس التنس

افتُتحت مسابقة كأس لبنان بالتنس التي ينظّمها نادي برمانا على ملاعبه بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة وبرعاية بنك «بيمو». وفي ما يأتي النتائج:
- الفئات العمرية: فاز جان ماري يزبك على غيو باخوس (9-0)، غيو حكيم على سيريل جهشان (9-6)، كيفن طربيه على سيمون متى (9-3)، الان بحلق على جلال صادق (9-1)، كريم صليبي على شارل عيد (9-5)، جاد صليبي على فيليب زيادة (9-6)، كارلوس شمص على الياس حداد (5-0) وخوان أوغوستين على أحمد ريفي بالتغيّب.
- فردي الرجال: فاز سامي طبارة على حسين طراد (9-1)، غرغوري حرب على نائب عرابي (9-2)، بيار نوفل على مسعود يونس (9-1)، مروان ضومط على جورج ابي اللمع (9-0) وميشال معوّض على هيراغ بيدويان (9-2).

بلوم بيروت ماراثون

تعقد جمعية بيروت ماراثون عند الساعة 5:00 من عصر اليوم الخميس مؤتمراً صحافياً، للإعلان رسمياً عن تنظيم سباق بلوم بيروت ماراثون 2010 تحت شعار « اركض»، والذي يقام بدعم من وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع إدارات ومؤسسات عامة وخاصة. ويتخلل المؤتمر سباق لمسافة 60 متراً تشارك فيه فئات عمرية عدة لتسجيل أفضل رقم محلي. وقد خصصت جوائز مالية تشجيعية لأصحاب المراكز الاولى، على أن يعتمد الاتحاد اللبناني لألعاب القوى النتائج الفنية.
(الأخبار)