مؤتمر صحافي لحمود
يعقد رئيس الوحدة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، مدير الألعاب عدنان حمود، مؤتمراً صحافياً لإعلان آخر التطورات المتعلقة بالتحضيرات لحفل افتتاح دورة الألعاب الرياضية العربية المدرسية الثامنة عشرة (لبنان 2010)، والدول المشاركة فيها، التي يستضيفها لبنان من 25 تموز الجاري ولغاية 5 آب المقبل. وسيعقد المؤتمر اليوم الثلاثاء عند الساعة الرابعة عصراً في قاعة المؤتمرات في مبنى وزارة التربية والتعليم العالي في الأونيسكو.

الناشئين لبصيبص وممجوغوليان

تتابعت منافسات كأس الصيف في كرة الطاولة التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على طاولات نادي المون لاسال. أحرزت لقب الناشئات ميساء بصيبص من نادي الفوّار زغرتا ولقب الناشئين آفو مومجوغوليان من هومنتمن بيروت. وفي النتائج:
* الناشئات مواليد (1992ـ 94):
فازت ميساء بصيبص (الفوّار زغرتا) في النهائي على هلا وهبي (الأدب والرياضة كفرشيما) 3/1، وحلت في المرتبة الثالثة لاعبتا الأدب والرياضة كفرشيما ليز الحاج نقولا وفلوريان المرّ.
* الناشئون مواليد (1992ـ 94)
فاز آفو مومجوغوليان (هومنتمن بيروت) في النهائي على محمّد بهجت (البراعم النبطيّة) 3ـ صفر، وحلّ ثالثاً كل من حسين طهماز (البراعم النبطيّة) وحبيب أنطون (الجمهور).

بطولة لبنان ليخوت الليزر

انطلقت بطولة لبنان في فئة الليزر في النادي اللبناني لليخوت والألواح الشراعية من شاطئ البترون، بحضور حشد كبير من هواة اللعبة، ورئيس الاتحاد إدمون شاغوري. وأقيمت أول ثلاثة سباقات من أصل ستة، وقد بلغت درجة سرعة الهواء «4 بوفور» بمشاركة 6 أندية هي: المونس (الخيزران)، النادي اللبناني لليخوت والألواح الشراعية (البترون)، هوليداي مارينا يخت كلوب، السان جورج، اليوتينغ وسبورتينغ ضمن منافسة شديدة و مثيرة.

دورة العهد

ينظم نادي العهد الرياضي بالتعاون مع نادي الإخاء حارة حريك دورة ودية رسمية في كرة القدم بمشاركة 8 فرق هي: الصفاء، الساحل، الإخاء الأهلي عاليه، السلام زغرتا، السلام صور، الغازية، الإخاء حارة حريك والعهد، على ملعب بلدية حارة حريك (ملعب شباب الساحل) يومياً ـــــ الساعة 5 عصراً.
تُفتتح الدورة اليوم الثلاثاء بلقاء العهد والإخاء عاليه، وتختتم يوم الجمعة في 30 الجاري.

دورة شويري لكرة السلة

نظمت دائرة النشاطات في مصلحة القوات اللبنانية الرياضية دورة في كرة السلة، باسم الراحل أنطوان شويري، السبت، على ملاعب منتجع MOCEAN في الكسليك، بمشاركة ثمانية فرق. في النهائي فاز فريق العلاقات الخارجية على الجامعات الفرنسية (100ـ 75)، وحل ثالثاً فريق المهنيين بفوزه على دائرة البقاع (52ـ40).