Strong>أقام نادي فقرا على مرمحه مسابقة في فروسية القفز لفئات N وE وD وC، ضمن دورته الصيفية التي ينظمها برعاية الاتحاد اللبناني للفروسية، في حين أعلن نادي برمانا عن دورته الدولية للتنسشارك في فئات مسابقة الفروسية الثلاث 34 فارساً وفارسة من مختلف الاندية، فحلّ طوني عساف أولاً في ثلاث فئات، فيما حل عصام حداد أولاً في فئة N التي يبلغ ارتفاع حواجزها 90 سنتمتراً. وحضر المسابقة حشد من الاهالي وهواة اللعبة ورئيسة الاتحاد المستقيل سهام عسيلي تويني، وعدد من أعضاء الاتحاد.
ووزعت الكوؤس والجوائز على الفائزين، وشارك في التتويج الامين العام للاتحاد اللبناني للفروسية فرنسوا كنعان والسيدة جاكلين بسّول ممثلة الشركة الراعية «بسّول وحنينة».
وفي النتائج الفنية: في فئة N (ارتفاع الحواجز 90 سنتمتر) عدد المشاركين 7: فاز عصام حداد على «جولي دو برويل» من نادي فاليه كلوب، وتلاه غسان خوري على «ظافر» من نادي فاليه كلوب.
في فئة E (ارتفاع 105 سنتمترات) عدد المشاركين 11: فاز طوني عساف على «ديسبيرادو» من نادي مون لاسال أمام كارلوس شاد على «ساترداي» من نادي فقرا، وجويل خوري على «ظافر» من نادي فاليه كلوب.
وفي فئة D (ارتفاع 115 سنتمترا) عدد المشاركين 10: حلّ طوني عساف أولاً على «أكاسيت» أمام جاسمين بوسون على «أربيل» من نادي كاونتري فارم، وجاء ثالثا كارلوس شاد على «ساترداي» من نادي فقرا.
وفي فئة C (ارتفاع 120 سنتمتر) عدد المشاركين 6: تصدر طوني عساف على «بيسواز دريم» من نادي ضبيه أمام طوني عساف على «لوريا» من نادي فاليه كلوب.
وترأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا ونصب المسلك نجيب شامي وعاونه وليد عساف.

دورة برمانا للتنس

أعلن نادي برمانا الرياضي رسمياً دورته المحلية الـ70 بالتنس، التي تحمل اسم كأس لبنان لعام 2010، ودورته العربية، اللتين سينظّمهما، خلال مؤتمر صحافي عُقد أمس الاثنين في مدرسة برمانا العالية.
تقدّم الحضور رئيس بلدية برمانا بيار أشقر وأعضاء المجلس البلدي، عضو اتحاد التنس ورئيس اللجنة الفنية جورج قبلان ممثلاً رئيس الاتحاد رياض حداد الموجود خارج لبنان، الرئيس الفخري للنادي الدكتور جورج فريحة، رئيس نادي برمانا الدكتور نبيه زلزل وأعضاء اللجنة الإدارية، السيدة كلود تابت ممثلة بنك بيمو راعي الدورتين، نائب المدير العام للمصرف المذكور جوزف رفول وعدد كبير من رجال الصحافة والإعلام.
وبعد كلمة ترحيبية من عرّيف الحفل الزميل نجيب قاعي، شرح نبيل زلزل كل الأمور المتعلقة بالدورتين. وأشار إلى أن دورة (كأس لبنان) ستنطلق في 21 تموز الجاري وتُختتم في 4 آب بمشاركة أكثر من 220 لاعباً في مختلف الفئات، بينهم أبرز لاعبي لبنان القادمين من الخارج، وفي مقدّمهم حامل اللقب في العام الماضي كريم علايلي وبسام بيدس ومايكل مسيح وأنطوان بريقا. أما الدورة العربية، فستقام بين 5 و8 آب المقبل بمشاركة 16 لاعباً (8 من لبنان و8 من مصر وتونس وسوريا والإمارات العربية المتحدة والأردن). وذكر أن نادي برمانا سيستقدم المراقب الدولي وائل عباس (مصري) للإشراف على الدورة العربية، وستكون البطلة السابقة ناهيا أبو خليل الحكم الرئيس. وشكر زلزل بنك بيمو على رعايته للدورتين، وداعم النادي سهيل نصار، ورجال الصحافة والإعلام على تغطيتهم. وستنقل الدورتان مباشرة على شاشة «أم .تي. في». وأضاف أن ورشة تأهيل الملاعب وتوسيع المدرجات انتهت مع استقدام لوحة إلكترونية جديدة، وبلغت التكاليف أكثر من مئة ألف دولار.
وذكرت تابت أن الرعاية تأتي ضمن سياسة دعم الأنشطة الرياضية والثقافية، ونوّهت بعمل نادي برمانا لرفع مستوى لعبة التنس في لبنان.