عضوية البوسنة في الاتحادين الدولي والأوروبي مهددة بالتعليق
كشف الاتحاد البوسني لكرة القدم، أمس، أن الاتحادين الدولي والأوروبي وجّها له تحذيراً بإمكان تعليق عضويته ومنع منتخباته وفرقه من المشاركة في المسابقات القارية والدولية بعد فشله في تبني تعديلات على نظامه.
وكشف الاتحاد البوسني في موقعه على شبكة الإنترنت أنه لم يتوصل إلى استبدال الرئاسة الثلاثية للاتحاد، القائمة على أساس عرقي (الكروات والمسلمين والصرب)، برئيس واحد.
وكان الاتحادان، الدولي والأوروبي، قد طلبا تغيير النظام الأساسي للاتحاد البوسني في أواخر الشهر الماضي. ونقل عن مسؤول الاتحاد الأوروبي مارك لوبلان قوله في ذلك الوقت إنه إذا لم يتوصل الاتحاد إلى تبني التعديلات، فهو يواجه خطر تعليق عضويته، ما يعني حرمان المنتخب والأندية من المشاركة في المسابقات القارية الدولية. يذكر أن المنتخب البوسني كان قريباً من التأهل إلى مونديال جنوب أفريقيا لكنه خسر في الملحق الأوروبي أمام البرتغال.

منشآت أولمبياد لندن 2012 ستسلم في وقتها

أعلنت هيئة تسليم المنشآت الأولمبية البريطانية، أن منظمي دورة لندن 2012 يسيرون وفقاً للجدول المحدد لاستكمال مشروعهم رغم خفض حكومي للموازنة بقيمة 27 مليون جنيه إسترليني (41 مليون دولار)، لمواجهة عجز الموازنة في بريطانيا.
وأكدت الهيئة أن جهودها لخفض النفقات قد أثمرت بالفعل بعض التوفير، فيما قال وزير الرياضة البريطاني هيو روبرتسون: «مع اكتمال أكثر من ثلثي أعمال الإنشاءات، فإننا في موقف ممتاز».

الفيفا يؤجل النقاش في تقنية مراقبة خط المرمى

لن تكون تقنية مراقبة خط المرمى مطروحة للنقاش في الاجتماع الذي تعقده لجنة فنية فرعية تابعة للمجلس الدولي لكرة القدم، وهو الجهة المختصة بوضع قوانين اللعبة في ويلز هذا الأسبوع، رغم تأكيدات في هذا الشأن من رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) سيب بلاتر (الصورة) أثناء كأس العالم في جنوب أفريقيا.
وأكد بيان الفيفا، أمس، أن «النقطة الوحيدة على جدول الأعمال ستكون مراجعة طلبات العديد من الاتحادات القارية والاتحادات الوطنية الأعضاء في الفيفا لتطبيق تجربة إضافة حكمين إضافيين (في الموسمين المقبلين)» ثم الموافقة علىها.
وسيكون أقرب موعد بعد ذلك لمناقشة تقنية مراقبة خط المرمى هو اجتماع
أعمال للمجلس الدولي في تشرين الأول المقبل.
وسيكون أي قرار بشأن تغيير القانون في ما يتعلق بهذه التقنية بحاجة إلى الانتظار حتى الاجتماع السنوي التالي للمجلس في آذار من العام المقبل.