حمصي وحرب بطلا كأس الصيف


أحرزت باتريسيا حمصي (الأدب والرياضة كفرشيما) لقب كأس الصّيف في كرة الطاولة للشبلات التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على طاولات مدرسة المون لاسال. وفازت حمصي في الدور النهائي على زميلتها في النادي ميشلين حنّا 3 - 0. وفي الأشبال، حلّ أحمد مصطفى حرب من البراعم النبطيّة في المركز الأوّل بعد فوزه قي المباراة النهائيّة على رالف همدر من نادي مار يوسف بيت الككّو 3 - 1. وحلّ في المركز الثالث كل من محمد علي فحص (البراعم النبطيّة) وسيفاك كابريليان (هومنتمن بيروت).

رقم قياسي لسعد في رمي الرمح

حققت اللاعبة جانيت سعد، من نادي عبر لبنان لعدائي الطرق، رقماً قياسياً في رمي الرمح للسيدات بلغ 38 متراً، في اليوم الثاني من بطولة لبنان لألعاب القوى، التي ينظمها الاتحاد اللبناني لألعاب القوى على مضمار مدرسة سيدة الجمهور.
من جهة ثانية، غادرت، السبت، إلى كندا بعثة الاتحاد اللبناني لألعاب القوى المؤلفة من أمين الصندوق فادي سلامة وعزيزة سبيتي، للمشاركة في بطولة العالم الـ13 لألعاب القوى للشباب التي تستضيفها مدينة مونكتون الكندية بين 18 تموز و25 منه. وتشارك سبيتي في سباقي الـ100 والـ200 متر.

بعثة اتحاد الكيك بوكسينغ الى إيران

غادرت، السبت، بعثة اتحاد الكيك بوكسينغ – سافات الى جزيرة كيش في إيران، للمشاركة في اللقاء الدولي للعبة قوة الرمي الذي سيقام ضمن مهرجان الفنون القتالية الثاني الذي يستضيفه اتحاد الفنون القتالية الإيراني، ما بين 18 تموز الجاري و22 منه، في جزيرة كيش.
وتألفت البعثة من رئيس الاتحاد عبد الرحمن الريس واللاعبين ربيع حمزة وزكريا أحمد ورامي الحلبي ومصطفى الربابة.

... ونادي بيروت الى السويد

غادرت بعثة نادي بيروت لكرة القدم، أمس، إلى السويد للمشاركة في كأس «غوتيا» للفئات العمرية لكرة القدم، التي تستضيفها مدينة غوتنبورغ، على 160 ملعباً، ما بين 18 و25 تموز الجاري، وبمشاركة 16 ألف لاعب ولاعبة من 64 بلداً. وتتألف البعثة، التي يشرف عليها المدرب ربيع إدريس، من 80 شخصاً بين إداري ومدرب ولاعب، وهي ستشارك في 4 فئات: مواليد 1996، مواليد 1994، مواليد 1992 (فريقان). ويرعى البعثة طيران الشرق الاوسط ومؤسسة حلاوي هولدينغ.

مخيم «المقيم والمغترب» في كفرحونة

ينظّم نادي «شباب لبنان المقيم والمغترب» مخيّمه السنوي التاسع في بلدة كفرحونة (قضاء جزين) برعاية وزير الشباب والرياضة علي عبد الله، من 24 تموز لغاية 1 آب. ويتضمن برنامج المخيم لهذا العام نشاطات ثقافية وترفيهية ورياضية وزيارات الى أماكن سياحية وأثرية في المناطق اللبنانية. ويهدف القيّمون على هذا المخيم الى توطيد أواصر العلاقة بين الشباب اللبناني المقيم والمغترب، والى تعزيز انتماء هذا الأخير إلى وطنه لبنان.