strong>تصدّر فريق ميامي هيت، أحد الفرق المنافسة في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، قائمة الترشيحات لإحراز اللقب، بعدما بات أكثر الأندية المستفيدة من فترة الانتقالات


واصل هيت تدعيم صفوفه استعداداً للموسم المقبل، بتعاقده مع العملاق الليتواني زيدروناس إيلغاوسكاس، لاعب كليفلاند كافالييرز السابق رسمياً. وكان إيلغاوسكاس قد وافق على العرض المقدم له من هيت يوم الثلاثاء الماضي، لكنه اضطر إلى الانتظار حتى ينهي هيت مفاوضاته مع اللاعبين الآخرين، قبل إتمام الصفقة رسمياً يوم السبت. وانضم اللاعب المخضرم لصفوف كافاليرز في عام 1996، ولم يلعب لأي نادٍ آخر، علماً بأنه يتصدر قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات، وأكثر اللاعبين استحواذاً على المتابعات، ويحتل المركز الـ21 على مستوى المتابعات برصيد 5904 كرات، ما جعله يتمتع بشعبية كبيرة بين جماهير النادي.
كذلك تعاقد ميامي، الذي مدد عقد يودانيس هاسلم أيضاً، مع المخضرم جوان هاورد من بورتلاند ترايل بلايزرز، بالإضافة إلى أن الفريق أصبح قريباً من ضم الثنائي جمال ماجلور، وكارلوس أرويو خلال الأيام المقبل.
إلى ذلك، يسعى الصربي داركو ميليتشيتش، إلى تقديم عروض قوية مع مينيسوتا تيمبروولفز بعدما وقّع عقداً جديداً مع الفريق الأسبوع الماضي. وقال ميليتشيتش: «إنهم يرغبون في إعطائي فرصة حقيقية، منذ أن أتيت إلى هنا وهم يتعاملون معي بصدق، لذلك أتمنى أن أقدم أداءً أفضل مما قدمته في الموسم الماضي». وقرر وولفز التعاقد مع ميليتشيتش لمدة أربع سنوات مقابل حصول اللاعب على 16 مليون دولار نظراً للأداء الجيد الذي قدمه ميليتشيتش مع الفريق منذ انتقاله إلى صفوف وولفز منذ شباط الماضي. وسافر كل من ديفيد كان رئيس وولفز وكيرت رامبيس مدرب الفريق إلى صربيا ليقنعا ميليتشيتش بالعودة إلى اللعب في البطولة ضمن صفوف الفريق بدلاً من بقائه في أوروبا، بعدما قرر اللاعب مغادرة البطولة في كانون الأول عام 2009.