أعلن نادي برشلونة، بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أمس، أنه وافق على التعاقد مع البرازيلي أدريانو كوريا لاعب وسط إشبيلية في صفقة تصل قيمتها إلى 13.5 مليون يورو (17.5 مليون دولار) بشرط اجتياز اللاعب الفحص الطبي. وقال برشلونة بموقعه على الإنترنت إن القيمة المبدئية للصفقة هي 9.5 ملايين يورو وقد تصل إلى 13.5 مليوناً بناءً على مستوى اللاعب البرازيلي.وسيصل أدريانو البالغ من العمر 25 عاماً إلى برشلونة اليوم. وقد يشارك مع الفريق الكتالوني للمرة الأولى في لقاء الذهاب لكأس السوبر الإسبانية يوم 14 آب المقبل.
ويسعى برشلونة إلى ضم سيسك فابريغاس من نادي أرسنال وعرض 35 مليون دولار لضم لاعب وسط منتخب إسبانيا، لكن النادي الإنكليزي رفض العرض.

يسعى برشلونة إلى ضمّ سيسك فابريغاس من أرسنال مقابل 35 مليون دولار

وفي أسبانيا أيضاً أكمل نادي ريال مدريد إجراءات تعاقده مع لاعب الوسط المهاجم بيدرو ليون من منافسه المحلي خيتافي لمدة ست سنوات. وقدم ريال مدريد لاعبه الجديد البالغ من العمر 23 عاماً لوسائل الإعلام في استاد سانتياغو برنابيو معقل النادي. ولم يكشف ريال مدريد عن التفاصيل المادية للصفقة، لكن وسائل إعلام محلية ذكرت أن قيمتها تبلغ عشرة ملايين يورو (13 مليون دولار).
وفي انكلترا مدد نادي برمنغهام عقد لاعب وسطه باري فيرغوسون عاماً إضافياً حتى نهاية حزيران 2012.
وأشار فيرغوسون، الذي يرافق الفريق في جولته الآسيوية في هونغ كونغ استعداداً للموسم الجديد، الى أنه «قبل المغادرة اتفقنا على كل شيء وتم التوقيع. يمكنني الآن أن أركز على عملي ضمن الفريق عامين آخرين». وأضاف فيرغوسون الذي ينتهي عقده الأصلي في 2011، «لقد أمضيت موسماً جيداً مع النادي، وأنا سعيد جداً لتمديد عقدي حتى 2012».
(رويترز، أ ف ب)