طاولة الراحل آصاف


نظّم نادي الجمهور الرياضي دورة الراحل باتريك آصاف السادسة في كرة الطاولة، بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة. وشارك في الدورة 230 لاعباً ولاعبة ينتمون إلى أندية: مون لاسال، مار يوسف بيت الكوكو، الأدب والرياضة كفرشيما، الرياضي بيروت، البراعم النبطية، هومنتمن بيروت، هومنتمن أنطلياس، الفوار زغرتا والجمهور. وفاز جان فيليب رعد (الجمهور) في فئة الصغار (98 وما فوق)، ونور ملعب (كفرشيما) في فئة الصغيرات، محمد علي فحص (البراعم) في فئة الأشبال (مواليد 95-96-97)، وآنا مركريان (هومنتمن) لدى الشبلات، حسين طهماز (البراعم) في فئة الناشئين (مواليد 92-93-94) وليز الحاج نقولا (كفرشيما) لدى الناشئات. وفي فئة الرجال، فاز جوزف شلهوب (الرياضي)، وفي فئة السيدات، فازت باتريسيا حمصي (الأدب والرياضة). وفي فئة القدامى (مواليد 70 وما فوق) فاز مروان الراسي (الفوار زغرتا)، وفي الفئة الحيادية فاز علي كركبا.

«رد بُل كار بارك دريفت»

تقام اليوم في بيروت نهائيات «رد بُل كار بارك دريفت» برعاية وزير الشباب والرياضة علي عبد الله وبالتنسيق والتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة في «فوروم دي بيروت». وستشمل المنافسة 14 سائقاً يمثلون 10 دول في المنطقة، ومن ضمنها لبنان، سيتنافسون على لقب «ملك الانجراف»، الذين كان من نصيب لبنانيَّين في النسختَين السابقتَين. وإضافةً الى طابعه الإقليمي، يتميَّز «ريد بُل كار بارك دريفت» هذه السنة بتعديلاتٍ عدّة طاولت مساره المتجدَّد. وستتولى التحكيم لجنة من خبراء رياضة المحركات وأبطال الراليات وسباق السيارات. وتأخذ اللجنة في الاعتبار في المرحلة الأولى فنَّ الانجراف بنسبة 75%. وتتوزّع النسبة الباقية بين 15% لشكل السيارة و10% لدخان الإطارات وتشجيع الجمهور. ويتوقَّعُ أن تشهد المنافسات حضوراً جماهيرياً كبيراً ومميزاً، في ظل منافسةٍ محتدمة ستجمع سائقين من قطر وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وإيران والبحرين والأردن وسوريا، إضافةً الى البلد المضيف لبنان.

مهرجان رياضي في كفرذبيان

يُنظّم نادي «أكتيف كلوب»، برعاية بلدية كفرذبيان، مهرجاناً رياضياً على جسر الحجر الطبيعي في 31 تموز و1 آب المقبلين. ويتضمّن المهرجان مسابقات عدة منها تسلّق الجبال والقفز في الهواء على علو 63 متراً (بانجا) والقفز بالحبال. للمشاركة، الاتصال على الرقم: 514442/03.

همّام ضيف «أن. بي. أن»

يحلّ نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام ضيفاً على برنامج «بروح رياضية» الذي يقدّمه رئيس القسم الرياضي في تلفزيون «أن بي أن» الزميل رشيد نصّار، ابتداءً من الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الجمعة 16 تموز. وحوار الحلقة حول اللجنة الأولمبية والكرة الطائرة وانتخابات اتحاد كرة السلة المقررة الأحد المقبل.