هنري وهيسكي يعتزلان دولياً


ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، أمس، ان تييري هنري مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم أعلن اعتزاله اللعب دولياً.
وكان هنري (32 عاماً)، لاعب ارسنال وبرشلونة سابقاً، الذي انضم الى فريق نيويورك رد بولز الاميركي اول من امس، أدى دوراً صغيراً في مشوار فرنسا المخيب للآمال في كأس العالم بجنوب افريقيا الذي انتهى بالخروج من دور المجموعات.
من جهته أيضاً، وضع اميل هيسكي، مهاجم منتخب انكلترا لكرة القدم، حداً لمسيرته على المستوى الدولي، بعد اداء الفريق المخيب للآمال في كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها جنوب افريقيا لمدة شهر. وقال هيسكي (32 عاماً)، مهاجم استون فيلا الانكليزي، في بيان له: «استمتعت بكل لحظة خلال وجودي مع منتخب انكلترا. لقد ارتديت قميص المنتخب بكل فخر واعتزاز في كل مرة أسعدني فيها الحظ بالانضمام الى الفريق، أتمنى كل توفيق ونجاح للجهاز الفني وللاعبين في المستقبل».

موسيماني مدرباً لجنوب أفريقيا

وقّع بيتسو موسيماني عقداً لمدة اربع سنوات ليصبح المدرب الجديد لمنتخب جنوب افريقيا لكرة القدم.
وسيتولى موسيماني (45 عاماً) المسؤولية خلفاً لكارلوس ألبرتو باريرا، بعدما عمل مساعداً للمدرب البرازيلي خلال الاربع سنوات الأخيرة.

روسيا تفتقد قائدها في مونديال السلة

قال اندريه كيريلنكو قائد منتخب روسيا، أمس، إنه قرر عدم المشاركة في بطولة العالم لكرة السلة المقررة في تركيا هذا العام، بعد التشاور مع ناديه يوتا جاز الذي ينافس في الدوري الاميركي للمحترفين.
ونقلت صحيفة «سبورت اكسبريس» اليومية الروسية عن اللاعب السابق في فريق «كل نجوم الدوري» الاميركي قوله «قبل أيام تحدثت مع مسؤولي جاز وتوصلنا الى اتفاق يقضي بعدم مشاركتي في بطولة العالم». وسيمثّل غياب كيريلنكو ضربة قوية لفرص روسيا في المنافسة على ميداليات في الحدث العالمي الذي سيقام بين 28 آب و12 أيلول.

الأطباء يعطون الضوء الأخضر لروسّي

أفاد فريق ياماها الذي ينافس في بطولة العالم للدراجات النارية، أمس، ان الاطباء سمحوا لبطل العالم الايطالي فالنتينو روسي بالمشاركة في سباق المانيا يوم الاحد المقبل، بعد ستة اسابيع من اصابته بكسر في الساق.
وخضع روسي (31 عاماً) لفحص طبي أمس، وأعطى هوبر فيشر، كبير اطباء الحلبة التي تستضيف سباق المانيا، الضوء الأخضر لمشاركة المتسابق الايطالي.
وكان روسّي قد أصيب اثناء التجارب الحرة لسباق جائزة ايطاليا الكبرى الشهر الماضي.
(رويترز)