تتابع أمس الإعلان عن صفقات انتقال اللاعبين من قبل فرق الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، وكان أبرزها تأكيد جيرمين أونيل، لاعب ميامي هيت، انتقاله إلى بوسطن سلتيكس، وصيف العام الماضي، في عقد لمدة موسمين.

وقال أونيل في تصريحات صحفية عقب خضوعه للكشف الطبي: «أتمنى الفوز بالبطولة هنا في الموسم المقبل، ثم الفوز بها مرة ثانية في الموسم التالي ثم أعتزل». وتابع «سلتيكس فاز بالبطولة من قبل ويريد الفوز بها مرة ثانية، وأنا لم أفز ببطولة من قبل وأريد الفوز بواحدة، وهم يعرفون كيفية الفوز جيداً».
ويشار إلى أن فريقيْ دالاس مافريكس ودينفر ناغتس كانا قد حاولا ضم أونيل ولكنه فضل الانتقال إلى سلتيكس. وسيعتمد دوك ريفرز مدرب سلتيكس على أونيل (31 عاماً)، كلاعب ارتكاز بسبب إصابة كيندريك بيركينز في الركبة التي سيغيب بسببها حتى كانون الثاني 2011.
وكان أونيل قد بدأ مشواره مع بورتلاند تريل بليزرز عام 1996 واستمر مع الفريق حتى عام 2000، ثم انتقل إلى إنديانا بايسرز ومنه إلى تورنتو رابتورز قبل أن يرحل إلى هيت. ولعب أونيل 70 مباراة في الموسم الماضي مع هيت في الموسم الاعتيادي مسجلاً متوسط نقاط 13.6 نقطة في المباراة، كما لعب خمس مباريات في الأدوار الإقصائية.
من جهته، أعلن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، تعاقده مع اللاعب ايفان تيرنر القادم من دوري الجامعات. وسجل تيرنر معدل 20.3 نقطة مع 9.2 متابعات و5.9 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة في الموسم الماضي مع فريق جامعة اوهايو.
إلى ذلك، تعاقد فينيكس صنز مع حيدو توركوغلو من تورونتو رابتورز مقابل تخليه للأخير عن لياندرو باربوزا ودواين جونز.
بالإضافة إلى جوش تشايلدرس، في صفقة تبادلية مع أتلانتا هوكس. ووقع اللاعب عقد مدته خمس سنوات مع الفريق مقابل 33 مليون دولار، علماً بأن هوكس سيحصل في المقابل على حق اختيار لاعب بالجولة الثانية لاختيار اللاعبين «الدرافت» عام 2012. ولعب تشايلدرس موسميه الأخيرين في صفوف أولمبياكوس اليوناني، علماً بأنه أمضى أربعة مواسم في صفوف هوكس.