بالاك: أنا قائد ألمانيا
أكد اللاعب الدولي الألماني ميكايل بالاك أنه سيظل في المستقبل قائداً لمنتخب ألمانيا لكرة القدم.
وقال بالاك الذي وقّع أول من أمس على كشوفات انتقاله الى باير ليفركوزن الألماني: «أنا قائد منتخب ألمانيا»، وأكد أنه سيتحدث مع فيليب لام الذي حمل شارة القيادة بدلاً منه في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا.
وكان لام، لاعب بايرن ميونيخ، قد أعلن قبل فترة أنه لن يتخلى عن شارة القائد إلا بقرار من مدرب «المانشافت» يواكيم لوف، ما استدعى رداً من بالاك الذي رأى ان القيادة لا تكون بالرغبات.
يذكر ان بالاك قد غاب عن نهائيات المونديال الأخير بسبب اصابته في الكاحل.

بيكام يرغب في اللعب في أولمبياد 2012

أعرب دافيد بيكام (32 عاماً)، لاعب لوس انجلس غالاكسي الأميركي، عن أمله في تمثيل بلاده خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستستضيفها بلاده في عام 2012. وقال اللاعب صاحب الشعبية الكبيرة خلال محادثة إلكترونية على موقع «ياهو»: «إذا ما استمررت في اللعب ووجدت انني استطيع اعطاء المزيد للفريق، فإنني أرغب في أن أكون موجوداً».
يذكر أن انكلترا ستشارك في الالعاب الاولمبية ضمن منتخب بريطانيا الذي يضم لاعبين من ويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية.

ملف مشترك لاستضافة مونديال 2026

أعلن رئيس المعهد الرياضي في البيرو انه سيناقش مع نظيره الكولومبي ووزير الرياضة الكولومبي، اواخر آب المقبل، فكرة تقديم ملف مشترك للبيرو وكولومبيا والاكوادور لاستضافة مونديال 2026.
وقال ارتورو وودمان في بيان له «نملك القدرة على تنظيم مونديال 2026، واعتقد بأن دعم الحكومات والاتحادات الحازم سيسمح لنا بتحقيق هذا الحلم».
وأوضح وودمان انه سيبحث هذا الموضوع مع وزير الرياضي الكولومبي ساندرا فيلا، ومع رئيس المعهد الرياضي الكولومبي ايفرث بوستامانتي، أثناء الالعاب البيروفية ـ الاكوادورية في آب، التي تقام على حدود البلدين.

ايكليستون يشكّ في استمرار «شومي»

رأى البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية في سباقات السيارات «الفورمولا 1»، أن الألماني ميكايل شوماخر سائق مرسيدس جي بي سيعتزل مجدداً إذا لم يحقق الانتصارات. وقال الرجل القوي في عالم السرعة: «اذا لم يحقق شوماخر انتصارات، أشك في أنه سيبقى»، مضيفاً «رغم أنه سائق قوي، الا ان هذه السيارة لا تلائمه».
وأبقى ايكليستون على ترشيحه السابق للألماني الآخر سيباستيان فيتيل، سائق ريد بُل، للفوز بالبطولة هذا الموسم.