توصل فريق بوسطن سلتيكس، الذي ينافس في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، إلى اتفاق مع لاعبه المخضرم راي ألن لتمديد تعاقده معه.ولم يكشف سلتيكس تفاصيل صفقة ألن، لكن صحيفة بوسطن غلوب ذكرت أن اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً وقع عقداً لمدة عامين مقابل 20 مليون دولار.
وقال رئيس سلتيكس داني اينغ، في بيان «تمديد التعاقد مع راي كان على رأس أولوياتنا في فترة الانتقالات الحالية وهذه الخطوة ستسمح لنا بالبقاء في مستوى المنافسة».
وفاز ألن بالدوري مع سلتيكس في 2008 وسجل رقماً قياسياً في الدور النهائي للبطولة عندما أحرز ثماني رميات ثلاثية في المباراة الثانية من سلسلة هذا العام لكن فريقه خسر اللقب أمام لوس انجلس لايكرز بعد سبعة لقاءات.
وقال ألن «أنا مبتهج للبقاء مع بوسطن. لا أطيق الانتظار للعودة إلى الملعب والعمل مع باقي الفريق بحثاً عن الفوز باللقب للمرة 18».
من جهته أعلن فريق نيويورك نيكس، تعاقده مع اللاعب الروسي تيموفي موزغوف. وقال نيكس في بيان إن متوسط تسجيل موزغوف بلغ 7.5 نقاط في 19 دقيقة في المباراة الواحدة مع خيمكي الروسي في الموسم الماضي. كما بلغ متوسط تسجيل موزغوف 11 نقطة في 23 دقيقة في المباراة الواحدة مع منتخب روسيا في بطولة أوروبا العام الماضي. ولم يكشف نيكس عن المزيد من التفاصيل بشأن صفقة موزغوف، الذي سيبلغ 24 عاماً، في وقت لاحق من الشهر الجاري. وكان نيكس قد أبرم أول صفقة في فترة الانتقالات الحرة الحالية بالتعاقد مع اماري ستودماير لاعب فينكس صنز السابق.
وفي السياق، أعلن فريق تشارلوت بوبكاتس الاستغناء عن المخضرم تايسون تشاندلر ضمن صفقة تبادلية مع دالاس مافريكس تضم خمسة لاعبين. وقال بوبكاتس في بيان إنه ضم ايريك دامبير ومات كارول وادواردو ناجيرا اضافة إلى مبلغ من المال مقابل الاستغناء عن تشاندلر وأليكسيس اغينكا.
وقال رود هيغينز المدير العام لبوبكاتس في بيان «هدفنا الأساسي إعادة تشكيل هذا الفريق ومواصلة التحرك للأمام». وأضاف «نعتقد أن هذه الصفقة ستمنحنا مرونة مالية والقدرة على تطوير فريقنا في الوقت نفسه».