أكد رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي ان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لا يملك حق تحديد مكان انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم المقررة في 24 الجاري. ويرفض الفيفا اقامة انتخابات الاتحاد في بغداد، ويصرّ على إقامتها في مدينة أربيل شمال البلاد لتوافر ظروف امنية افضل بالنسبة إلى سلامة المرشحين.
وهدّد حمودي بأنه سيتوجّه الى محكمة الكأس الدولية (محكمة التحكيم الرياضي) وسيُستعان بالقضاء لفضّ هذا النزاع مع «فيفا»، إذا رفض أي قرار يتمخّض عن اجتماع الهيئة العامة المقبل، معتبراً موقف الفيفا أنه يمثّل سابقة خطيرة لم تألفها الدول الاخرى والاتحادات الوطنية. وتساءل رئيس اللجنة الاولمبية العراقية «لا نعرف لماذا يصرّ الفيفا على اقامة الانتخابات في أربيل، فيما الظروف الامنية في العاصمة مستقرة؟ يبدو ان هناك أجندات تتعلق بهذا الموضوع يريد الاتحاد الدولي إمرارها».

معسكر لمنتخب سوريا

سينخرط، غداً، منتخب سوريا الاول لكرة القدم في معسكر تدريبي يستمر أسبوعين في رومانيا، ضمن استعدادات الفريق لخوض نهائيات كأس امم اسيا التي تستضيفها قطر مطلع العام المقبل.
وسيشهد المعسكر عودة اللاعب المخضرم ماهر السيد الى صفوف المنتخب بعد غياب عامين، عقب تألّقه في الموسم الماضي ومساهمته في

الاتحاد الدولي لكرة اليد اتخذ قرار مشاركة المنتخبات الكويتية تحت رايته
فوز الجيش بلقب الدوري السوري، لكن سيغيب بعض اللاعبين لأسباب مختلفة. وأشار المدرب فجر إبراهيم إلى أن برهان صهيوني ومحمد فارس سيغيبان بسبب تأدية الخدمة العسكرية وعمر حميدي للإصابة ووائل عيان بسبب السفر الى السعودية لإجراء اختبارات في نادي الفيصلي. وستلعب سوريا ودّياً مع كوريا الجنوبية، الشهر المقبل، ثم تشارك في بطولة غرب آسيا التي تقام في الأردن في أيلول المقبل أيضاً.

سبّاحو الكويت تحت العلم الدولي

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة أن سبّاحي الكويت سيشاركون في بطولة العالم داخل حوض صغير في دبي من 15 إلى 19 كانون الاول المقبل تحت علمه، لا تحت العلم الكويتي، بسبب استمرار إيقاف نشاط اللجنة الاولمبية الكويتية، وذلك بناءً على قرار من أعضاء الاتحاد الدولي السماح للكويتيين بالمشاركة في بطولة العالم وفي البطولات القارية كدورة الألعاب الآسيوية تحت علم الاتحاد الدولي. كذلك فإن الاتحاد الدولي لكرة اليد اتخذ القرار ذاته بمشاركة المنتخبات الكويتية في البطولات القارية والعالمية تحت العلم الدولي لا الكويتي.