يبدو أن اللاعب اللبناني محمد غدار في طريقه نحو الاحتراف الخارجي، وتحديداً مع النادي الأهلي بطل مصر، نادي القرن في أفريقيا، ليسير على الدرب الذي سلكه قبلاً رضا عنتر ويوسف محمد
القاهرة ــ هاني العسال
فرض المهاجم اللبناني محمد غدار نفسه سريعاً في صفوف الأهلي المصري، بعدما أحرز هدفين للفريق «الأحمر» في أول لقاء ودي بقميص بطل مصر، أول من أمس الثلاثاء، أمام فريق كفر الشيخ في القاهرة، انتهى بفوز الأهلي بخمسة أهداف للاشيء. وترك غدار انطباعاً جيداً لدى جهاز الأهلي والحضور.
أحرز أهداف الأهلي كل من: محمد أبو تريكة من ركلة جزاء وأحمد شكري وسيد معوض في الشوط الأول، بينما أضاف غدار الهدفين الرابع والخامس (د.47 و84) بعد نزوله بديلاً في الشوط الثاني، لينال تشجيعاً كبيراً من الجماهير الأهلاوية الكبيرة التي حضرت هذا اللقاء في استاد مختار التتش ـــــ ملعب الأهلي.
وبهذا، يكون غدار قد قدم نفسه هدافاً مطلوباً للأهلي ويعرف جهازه كيف يوظفه في موسمه الجديد. وشهدت المباراة الودية أحداث عنف مؤسفة عندما احتفل جمهور الأهلي بإحراز الهدف الأول بإطلاق «صواريخ» على أرض الملعب، ما دفع قوات الأمن إلى التدخل لمنع الجماهير من إلقاء هذه المفرقعات، فحدثت اشتباكات بين الجانبين استخدمت فيها العصي والحجارة وأدوات نارية.
وذكر شهود عيان أن الأمن ألقى القبض على عدد من المشجعين بعد هذه الاشتباكات، وهي ليست الأولى بين جمهور الأهلي والأمن، لكنها تعبّر عن بداية مبكرة جداً وغير متوقعة لشغب في الملاعب المصرية قبل انطلاق الموسم الجديد، وخصوصاً أنها جاءت في مباراة ودية أمام فريق يلعب في دوري الدرجة الثانية «كفر الشيخ»، وهي إشارة سيئة أيضاً قبل مواجهات الأهلي والإسماعيلي المقبلة في بطولة الأندية الأفريقية أمام نادي شبيبة القبائل الجزائري بعد التوتر بين جماهير البلدين في العام الأخير عقب الأحداث التي واكبت تصفيات التأهل إلى كأس العالم.

خشبة: تمديد الاختبار

وذكر الموقع الرسمي لنادي الأهلي أن لجنة الكرة وافقت على تمديد فترة اختبار غدار بعدما نال الإعجاب خلال المباراة مع كفر الشيخ.
وأشار مدير الكرة في الفريق الأول هادي خشبة إلى أن غدار سيواصل فترة اختباره مع الأهلي لحين عودة الفريق من أداء مباراته الهامة أمام هارتلاند النيجيري في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لدور الربع النهائي (دور المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا. وأضاف أن غدار سيتدرب مع بقية اللاعبين الذين لن يرافقوا بعثة الأهلي الأفريقية تحت إشراف مدرب الفريق محمد يوسف، مشيراً إلى أن موقف المهاجم اللبناني سيتحدد نهائياً عقب عودة البعثة من نيجيريا.
ورأى مدافع الفريق وائل جمعة في حديث للتلفزيون المصري أن غدار أفضل الموجودين في اختبارات القلعة الحمراء، وربما أفضل من أي مهاجم آخر في النادي.
وأشاد غدار في حديث إلى موقع جماهير النادي المصري، بالحفاوة البالغة التي لقيها من الجمهور عقب المباراة وبنجم الأهلي حسام غالي الذي وصفه باللاعب العالمي في ظل حالة التفاهم التي سادت بينهما. كذلك أشاد غدار بالروح الرائعة بين اللاعبين، مختصاً الثنائي وائل جمعة ومحمد أبو تريكة، بالإضافة إلى أعضاء الجهاز الفني الذين عاملوه معاملة رائعة خلال التدريبات التي خاضها مع الفريق.
وكشف مصدر مطلع للأخبار أن الأمور ستتوضح اليوم، حيث إن هناك شروطاً وتفاصيل في العقد لا تزال عالقة، ومنها البند الجزائي. وإذا لم يكتب للصفقة أن تتم، فإن غدار سينتقل إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي للتفاوض مع ناديين طليعيين.


رضا يتابع التألّق

أكمل قائد منتخب لبنان تألّق المحترفين اللبنانيين في الخارج بعدما قاد فريقه شاندونغ لياونينغ الصيني إلى تحقيق فوز هام على كينداو 3-1 ليرتقي إلى المركز الثاني في ترتيب البطولة. وسجل عنتر هدفاً واحداً في الشوط الأول ليرفع رصيده الى 5 إصابات في الدوري الصيني الممتاز في 11 مباراة.