بعد التصريحات التي أدلى بها سائق فريق ريد بُل، الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، الاوسترالي مارك ويبر، خلال جائزة بريطانيا الكبرى المرحلة العاشرة من بطولة العالم، عن تفضيل الفريق لزميله الألماني سيباستيان فيتل عليه، أعلن مدير الفريق كريستيان هورنر أمس، أن الفريق وسائقه ويبر باتا يسيران على الخط نفسه.وقال هورنر، إنه سيجلس مع ويبر في وقت لاحق من الأسبوع الجاري للحديث عن بعض الأشياء التي قالها السائق الأوسترالي خلال جائزة بريطانيا الكبرى، لكنه أوضح أنه استعيدت بعض أجواء التفاهم خلال حفل شواء في منزل هورنر انضم خلاله ويبر إلى زميله فيتل.
وقال هورنر «كان من الرائع رؤية السائقين الاثنين مرتاحين قليلاً ويمرحان لبعض الوقت. أعتقد أنه جرى تضخيم تصريحات مارك بعد السباق. لكن الشيء المهم هو أن الفريق حقق فوزه الحادي عشر بسباق في بطولة العالم وهي نتيجة للجهد الكبير الذي يبذله الفريق». وأضاف «الفوز بأحد أبرز سباقات البطولة للعام الثاني على التوالي كان نجاحاً مشتركاً للسائقين الاثنين ولزملائهما».
وتراجعت أهمية انتصار ويبر وهو الثالث له هذا الموسم، وسط حديث عن التفضيل في صفوف الفريق حيث ثار يوم السبت الماضي حين سحب رد بُل جناحاً أمامياً بتصميم جديد من سيارة ويبر ليمنحه لفيتل في التجارب الرسمية. ونجح فيتل (23 عاماً) في احتلال مركز أول المنطلقين بينما جاء ويبر في المركز الثاني، وقد جلس غاضباً في المؤتمر الصحافي الذي أعقب التجارب الرسمية التي خاضها بالجناح القديم. وقلب السائق الاوسترالي الطاولة في السباق فبدأ بطريقة رائعة لينهيه في المركز الأول، فيما احتل فيتل المركز السابع في النهاية.
وقال هورنر الذي يتأخر فريقه بفارق 29 نقطة وراء ماكلارين بعد عشرة من أصل 19 سباقاً في البطولة «ما يضايقني أكثر هو النقاط التي خسرناها بسبب الاحتكاك بين سيباستيان ولويس (هاميلتون)». وأضاف «سأجلس أنا ومارك لمناقشة الأحداث التي جرت خلال السباق وبعده بطريقة عقلانية بعيداً عن حلبات السباقات».
(رويترز)