توصل نادي لوس أنجلس لايكرز إلى اتفاق مع لاعبه المخضرم ديريك فيشر للبقاء في صفوفه، في وقت غرّم فيه مالك نادي كليفلاند كافاليرز دان غيلبرت، لمهاجمته نجم الفريق السابق ليبرون جيمس الذي انتقل إلى ميامي هيت
أعلن فيشر أن السبب الأبرز في استمراره مع حامل لقب دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، لموسم إضافي يعود إلى العلاقة الجيدة التي جمعته بزميله كوبي براينت، بالإضافة إلى طموحه الى الفوز باللقب للمرة السادسة مع النادي.
وكان فيشر قد أصبح حراً في الانتقال إلى أي فريق في الأول من تموز الجاري، وذكرت تقارير أنه سينتقل إلى ميامي هيت للعب بجوار ليبرون جيمس ودوين ويد وكريس بوش. ورغم الحديث مع مسؤولي هيت، لم يكن فيشر يرغب في إنهاء علاقته التي امتدت 11 موسماً ببراينت، الذي قاد لايكرز للفوز بلقب دوري المحترفين للمرة الـ16 في حزيران الماضي.
وقال فيشر في بيان أول من أمس «في نهاية اليوم، هناك شخص واحد لا يمكنني الابتعاد عنه. طلب مني كوبي براينت البقاء، لكنه لم يكن ليعترض على أي قرار أتخذه». وأضاف «رغم أن هذا ربما لا يكون أكثر العروض التي تلقيتها إغراءً في فترة الانتقالات الحالية إلا أنه الأكثر قيمة».
وبدأ فيشر (35 عاماً) مشواره بدوري المحترفين مع لايكرز في 1996 وبلغ متوسط تسجيله 7.5 نقاط في المباراة الواحدة في العام الماضي.
وفي السياق نفسه، أعلن نادي غولدن ستيت واريرز، ضمه لدوريل رايت (24 عاماً)، لاعب ميامي هيت، في صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات سيتقاضى خلالها 11 مليون دولار.
من جهة ثانية أعلن ديفيد ستيرن، مفوض الرابطة الوطنية، خلال اجتماعات مالكي الفرق أول من أمس في لاس فيغاس، أن الرابطة فرضت
غرامة مالية على دان غيلبرت مالك فريق كليفلاند كافاليرز، بقيمة 100 ألف دولار بسبب خطاب كتب فيه أن قرار اللاعب ليبرون جيمس بالانتقال إلى ميامي هيت هو «تصرف جبان».
وكتب غيلبرت هذا التعليق في الخطاب الذي أرسله في الثامن من تموز الجاري إلى مشجعي الفريق، قبل إعلان جيمس رحيله عن كافاليرز واللعب في هيت بجانب دوين ويد وكريس بوش.
وأعلن جيمس، الذي أصبح حراً في الانتقال إلى أي فريق منذ بداية الشهر الجاري، قراره في برنامج خاص لمدة ساعة على الهواء مباشرة بالتلفزيون الأميركي.
وبعد قليل من إعلان جيمس، وجه غيلبرت هذا الخطاب الشديد اللهجة إلى المشجعين، وقال إنهم «لا يستحقون هذا النوع من الخيانة الجبانة». كذلك قال غيلبرت إن قرار جيمس، الذي بدأ مشواره في دوري المحترفين مع كافاليرز عام 2003، هو «تصرف مخجل ينمّ عن أنانية وخيانة».