إنجاز للبناني مراد في سيلفرستون
حقّق السائق اللبناني دانيال مراد (20 عاماً) إنجازاً دولياً كبيراً بإحرازه لقب جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون، ضمن المرحلة الرابعة من بطولة العالم لـ «جي بي3» الدولية لسباقات السيارات ذات المقعد الأحادي، وهي بطولة جديدة تُعدّ البوابة الأساسية للدخول إلى عالم الفورمولا ـــــ 1.
ونجح مراد بالتقدمّ في الترتيب العام للسائقين. وبات رصيده، هو الذي يشارك ضمن فريق «ستاتوس غران بري»، 15 نقطة، بعد انتهاء المرحلة الرابعة، ومحتلاً المركز السادس من أصل ثلاثين سائقاً. كما احتلّ فريق «ستاتوس غران بري» المركز الثالث في ترتيب الفرق بـ36 نقطة. وسيقام السباقان المقبلان في 23 و24 و25 تموز الجاري على حلبة هوكنهايم الألمانية.

افتتاح مهرجان جامعة MUBS

افتتحت الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS مهرجانها الرياضي السنوي الثالث للأندية والجامعات والمؤسسات على ملعب الجامعة في الدامور، في ألعاب كرة السلة، وكرة الطائرة، بحضور الوزير ماريو عون، وممثل وزير الشباب والرياضة علي عبد الله، مستشاره يوسف شاهين، وممثلين عن القادة العسكريّين، وعن الاتحادات والأندية والجمعيات الرياضية، وإدارة الجامعة وهيئتها التعليمية وحشد من الطلاب، وذويهم.
وبعد الكلمات، جرت عروض رياضية وفنية، واختُتم الاحتفال بمباراة استعراضية بين فريق الجامعة لكرة السلة وفريق نجوم منتخب لبنان السابقين: وليد دمياطي، ياسر الحاج، إيلي نصر، داني حاموش، وربيع صليبي.

طراد وخزعل بطلا عاليه

أحرزت العداءة أولغا طراد (الصورة) من نادي العدّائين القدامى، لدى السيدات، وعلي خزعل من الأمن الداخلي لدى الرجال، المركز الأول في سباق مدينة عاليه السنوي، الذي يمتد مسافة 4.5 كيلومترات باتجاه سوق الغرب، والذي أقيم بمشاركة أكثر من 70 عدّاءً وعدّاءة من كل الفئات.

باكيتا مدرباً لليبيا

تعاقد الاتحاد الليبي لكرة القدم مع البرازيلي، ماركوس باكيتا، لتولّي الإشراف على المنتخب الليبي، خلفاً للصربي برانكو ايفانكوفيتش، بموجب عقد يمتد أربع سنوات. وستكون أولى مهمّات باكيتا (52 عاماً) تأهيل ليبيا إلى نهائيات أمم أفريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والغابون، وتحقيق نتائج جيدة قبل استضافة ليبيا للنهائيات الأفريقية عام 2013.
وكان باكيتا قد أشرف على أندية برازيلية عدّة، وعلى منتخبات البرازيل للناشئين (دون 17 عاماً) وللشباب (دون 20 عاماً)، ودرّب أيضاً المنتخب وفريق الهلال في السعودية وفريقي الغرافة والريّان في قطر.