منتخب السلّة إلى تايوان
غادرت بعثة منتخب لبنان للرجال، في كرة السلة، إلى تايوان للمشاركة في مسابقة كأس جونز الـ ٣٢ بمشاركة ٧ منتخبات هي: لبنان وأوستراليا والفيليبّين وإيران واليابان وتايوان «أ» وتايوان «ب». سيخوض المنتخب اللبناني ستّ مباريات وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، ضمن استعداداته لبطولة العالم، التي ستقام في تركيا بين ٢٨ آب و١٢ أيلول المقبلين. وفي ما يلي أسماء أعضاء البعثة: جورج كلزي (إدارياً)، الأميركي توماس بالدوين (مدرباً)، اليوناني نيكولاوس ديميتريوس (مساعداً للمدرب)، خليل نصار (معالجاً فيزيائياً)، علي مكّي (لوجستياً)، روني فهد، رودريك عقل، علي محمود، جان عبد النور، غالب رضا، إلياس رستم، إيلي اسطفان، أحمد إبراهيم، علي فخر الدين، روي سماحة، جاكسون فرومان، علي كنعان، مات فريجي ووليم فارس.

اتحاد الكرة: مشاركات آسيوية

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقرّرات منها:
■ الموافقة على المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم للصالات 2011، المقرّر أن تنطلق في مرحلتها التمهيدية خلال شباط 2011، على أن يُسمّى لاحقاً النادي الممثّل للبنان في البطولة.
■ تسمية دوري زخّور وحسين ديب للمشاركة في دورة الاتحاد الآسيوي لتدريب مدربي كرة القدم للصالات، التي سوف تقام في كوالالمبور في ماليزيا من 18 إلى 23 تشرين الأول 2010.

أنترانيك يكرّم سيّداته

يكرّم نادي أنترانيك لاعباته لكرة السلة، الساعة السابعة والنصف من مساء الثلثاء 13 تموز الجاري، في مقرّه في سنتر دميرجيان، بحضور فعّاليات ومسؤولين رياضيّين وإعلاميّين وأهالي اللاعبات. وكانت سيدات أنترانيك بيروت قد احتفظن ببطولة لبنان للدرجة الأولى للسنة الثامنة توالياً، وبكأس لبنان للموسم الرابع توالياً. وفازت سيدات أنترانيك سن الفيل ببطولة الدرجة الثانية، وصعدن إلى الدرجة الأولى. وستُعلَن للمناسبة بعثة أنترانيك المشاركة في بطولة غرب آسيا للأندية، المقرّرة من 17 إلى 22 الجاري في أربيل.

فغالي بطل السرعة السوري

أحرز اللبناني روجيه فغالي لقب سباق السرعة السوري الرابع، المرحلة السادسة من بطولة سوريا لسباقات السرعة وتسلّق الهضبة، التي أقيمت على حلبة «سبيد»، متقدماً السوريَّين أحمد حمشو الثاني، وأنس قوادري الثالث. وفي فئة الإنتاج التجاري حلّ السوري سامر البزرة أول، تلاه مواطناه إياد أفغاني وطلال مولوي المتصدر الحالي لبطولة الإنتاج التجاري.

فضية باريسيّة لنحاس

أحرز الفتى اللبناني، ساري نحّاس، الكأس الفضية لدورة التنس الجامعة، التي أقيمت في الضاحية الباريسية «أوبار فيليي» عن فئة (9 ـــــ 10 سنوات). كما شارك ساري في بطولة الاتحاد الفرنسي المفتوحة للتنس عن فئة 9 سنوات، ووصل فيها إلى الدور ربع النهائي.