عاد السائق الفرنسي سيباستيان لوب إلى أعلى منصّة التتويج أمس، بعدما أحرز لقب رالي بلغاريا، ليوسّع بالتالي الفارق في الترتيب العام إلى 51 نقطة، أمام مواطنه سيباستيان أوجييهحقّق لوب سائق «سيتروين سي 4»، المركز الأول في رالي بلغاريا، الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات، متقدّماً على زميليه في الفريق، الإسباني داني سوردو، والنروجي بتر سولبرغ.
وقطع لوب، بطل العالم 6 مرات متتالية، مسافة السباق بزمنٍ بلغ 3.02.39.3 ساعات، ليحتكر فريق «سيتروين سي 4»، المراكز الأربعة الأولى للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حلّ سائقه الفرنسي سيباستيان أوجييه رابعاً، فيما جاء سائقا «فورد فوكس» الفنلنديان ميكو هيرفونن وياري ـــــ ماتي لاتفالا في المركزين الخامس والسادس على التوالي.
واشتدت المنافسة في المراحل الأربع الأخيرة على المركز الثاني بين سوردو وسولبرغ، فنجح الإسباني في الحلول ثانياً أمام النروجي، الذي فاز بمرحلتين، لكنه لم يتمكّن من تعويض فارق تأخّره بفارق 4.7 ثوانٍ في المنافسات، كما أنّ سوردو فاز بإحدى المراحل، تاركاً المرحلة الرابعة لأوجييه.
وأنهى لوب المراحل الأربع ضمن المراكز الخمسة الأولى، ما سمح له بالخروج فائزاً بالسباق الـ58 له في بطولة العالم حتى الآن، إذ تقدّم على سوردو بفارق 29.5 ث، وعلى سولبرغ بفارق 36.3 ث.
وبهذا الفوز ابتعد لوب في صدارة الترتيب العام رافعاً الفارق بينه وبين مطارده المباشر أوجييه من 38 إلى 51 نقطة، وأصبحت حظوظه كبيرة لاعتلاء منصة التتويج للعام السابع على التوالي.
- ترتيب بطولة السائقين:
1- لوب 151 نقطة
2- اوجييه 100
3- هيرفونن 86
4- لاتفالا 80
5- سولبرغ 78
- ترتيب بطولة الصانعين:
1- سيتروين 232 نقطة
2- فورد 185
3- سيتروين جونيور 125
4- شتوبارت فورد 98
5- ميونشيز فورد 40.
(أ ف ب)