أصبح ميامي هيت فجأة على كل لسان بعدما أضاف إلى تشكيلته «الملك» ليبرون جيمس المنتهي عقده مع كليفلاند كافالييرز، ليؤلف بالتالي ثلاثياً ضارباً مع نجم الفريق دواين وايد والعملاق القادم من تورونتو رابتورز كريس بوش. ويبدو أن ميامي لن يكتفي بهذا القدر؛ لأن الأنباء تحدثت أمس عن وصول ديريك فيشر إلى المدينة لبدء مفاوضات مع القيّمين على النادي هناك للّعب مع فريقهم في الموسم المقبل، وهو الذي توّج حديثاً مع لوس أنجلس لايكرز بلقب دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.
وكان جيمس قد قال عشية انتقاله إلى ميامي: «إن اللعب في ميامي إلى جانب وايد وبوش سيكون تحدياً جديداً لي».
وقدّم ميامي لاعبيه الجديدين إلى جمهوره، وذلك في حضور وايد أيضاً، حيث ارتدوا جميعهم لباس الفريق. واللافت أن جيمس ارتدى القميص الرقم 6 بدلاً من 23 كما جرت عليه العادة، بينما حمل قميص بوش الرقم 1 بدلاً من الرقم 4.
وسيكون جيمس وبوش أمام حلم تحقيق اللقب على غرار ما فعل وايد في 2006، علماً بأن الثلاثة بدأوا مشوارهم في دوري العمالقة في السنة عينها (2003)، ولعبوا معاً في المنتخب الأميركي «دريم تيم» الفائز بذهبية دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.
وسينال جيمس مبلغاً أقل في ميامي مما كان سيتقاضاه مع كليفلاند بقوله: «لم أحصل على العرض الأفضل لأنني في هذه الحال كنت سأبقى في كليفلاند وأتقاضى 120 مليون دولار في ست سنوات»، مضيفاً: «سننال نحن الثلاثة مبالغ أقل، وذلك لأننا نريد اللعب معاً».