تابعت الفرق العربية تعاقداتها مع اللاعبين للموسم الجديد، فكانت أبرز الانتقالات الاتفاق بين التونسي أمين الشرميطي ونادي زيوريخ السويسري، إضافةً إلى تعاقد حسام غالي مع الأهلي المصري

أعلن نادي زيوريخ، الذي ينافس في الدوري السويسري الممتاز لكرة القدم، عن تعاقده مع المهاجم التونسي أمين الشرميطي لمدة أربعة أعوام حتى 2014. وقال زيوريخ في موقعه على الإنترنت «تعاقد النادي مع التونسي أمين الشرميطي لمدة أربعة مواسم، حتى صيف عام 2014». ولم يكشف الفريق السويسري عن القيمة المالية لصفقة ضمّ المهاجم البالغ من العمر 22 عاماً إلى صفوفه.
وأضاف «سيكون الشرميطي ثالث لاعب تونسي ينضم إلى صفوف الفريق، بعد ياسين الشيخاوي وشاكر الزواغي».
وسطع نجم الشرميطي عندما أسهم في إحراز النجم الساحلي لقب بطولة الدوري التونسي، ولقب دوري أبطال أفريقيا، والمركز الرابع في كأس العالم للأندية عام 2007.
وبعد تألّقه مع النجم الساحلي، انتقل الشرميطي للاحتراف في صفوف هيرتا برلين الألماني عام 2008، لكنه أخفق في الحصول على مكان له في التشكيلة الأساسية، ممّا دفع إدارة النادي لإعارته الموسم الماضي إلى نادي الاتحاد السعودي.

غالي في الأهلي

تعاقد النادي الأهلي المصري مع الدولي حسام غالي في صفقة انتقال حرّ مع اللاعب الذي فكّ ارتباطه ودّياً مع النصر السعودي، بعد وصول العلاقة بين اللاعب ومسؤولي الأخير إلى طريق مسدود، وتنازل اللاعب عن باقي مستحقاته (500 ألف دولار).
وانضم غالي للأهلي لمدة ثلاث سنوات، مقابل حصول اللاعب على 3,5 ملايين جنيه سنوياً.
وفضّل غالي الانضمام إلى الأهلي، فريقه السابق، رغم إغراءات رئيس الزمالك، ممدوح عباس، لتوقيع اللاعب للأبيض، لكنّ عدلي القيعي وسيد عبد الحفيظ، مسؤولَي التسويق في الأهلي، نجحا في إقناع اللاعب بالانضمام للأهلي.

.. والداوودي في قطر

تعاقد الأهلي القطري رسمياً مع المهاجم المغربي نبيل الداوودي لموسم واحد قابل للتمديد.
وأصبح الداوودي المحترف الرابع في الأهلي، بجانب العماني محمد ربيع، والغاني أوبوكو، والإيفواري أوليفيه.
وأكّد شبيب أنّ انضمام الداوودي سيسهم في حل مشكلة الفريق، التي تتمثّل في الضعف الهجومي.
وقال إنّ اللاعب إضافة كبيرة لهجوم الفريق، لما يتميّز به من مهارات وإمكانات فنية عالية، كما أنه هدّاف بارع. من جانبه، قال الداوودي إنه لا يعرف الوعود، وإنه جاء إلى الدوحة للإسهام مع زملائه في استعادة أمجاد الأهلي.