الحكومة النيجيرية تتراجع عن قرار تجميد منتخبها
رضخت الحكومة النيجيرية لمطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» وعدلت عن قرارها القاضي بحرمان منتخبها الوطني من المشاركة في اي مسابقة خلال عامين بسبب تواضع نتائجه في مونديال 2010 في جنوب افريقيا بحسب ما ذكرته مصادر في قصر الرئاسة.
وجاء قرار الحكومة النيجيرية قبل دقائق معدودة على انتهاء مهلة الاتحاد الدولي أمس والذي هدد بإيقاف الاتحاد النيجيري.
وفي تطورٍ لافت لأزمة الكرة النيجيرية، أفاد الاتحاد المحلي في بيانٍ له أنه أقال رئيسه واثنين آخرين من المسؤولين على خلفية الخروج المبكر من المونديال. وأوضح البيان ان الرئيس ساني لولو عبد الله وأحد نوابه امانزي اوتشيغبولام وعضو اللجنة التنفيذية تايوو اوغونجوبي أقيلوا من مناصبهم بعد اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية.

خضيرة مستعد للعب أمام إسبانيا...

أعلن المدير الفني لمنتخب ألمانيا يواكيم لوف أمس أن لاعب وسطه سامي خضيرة، مستعد للمشاركة في المباراة أمام إسبانيا غداً في الدور نصف النهائي لمونديال 2010.
وكان خضيرة قد تعرض لإصابة في فخذه الأيمن خلال لقاء الأرجنتين في الدور ربع النهائي، وقد أشار الجهاز الطبي الى انه تعرّض لشدّ عضلي.
وأكد لوف أن خضيرة (23 عاماً) جاهز تماماً، لكنه سيتدرب منفرداً خلال الفترة المقبلة لضمان جهوزيته، وهو الذي يعدّ من ابرز الوجوه في تشكيلة المانيا حيث أدى دوراً كبيراً في الوسط الى جانب باستيان شفاينشتايغر.

... وفابريغاس وبويول لن يغيبا

أعطى طبيب المنتخب الاسباني اوسكار لويز سيلادا الضوء الأخضر للثنائي سيسك فابريغاس وكارليس بويول للمشاركة في المباراة المرتقبة امام المانيا في دوربان، وذلك بعدما عانيا في اليومين الاخيرين من اصابتين، الاول في الكتف والثاني في عينه.

نوير لن ينتقل الى مانشستر يونايتد

نفى الحارس الألماني مانويل نوير التقارير التي اشارت الى رحيله عن شالكه للانضمام إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي عقب انتهاء المونديال.
وكانت تقارير إعلامية قد ربطت بين نوير (24 عاماً) ومانشستر يونايتد ليكون البديل للحارس الهولندي المخضرم إدوين فان در سار الذي جدد عقده لمدة عامٍ واحد في بداية السنة الحالية، لكن نوير أكد أمس من ايراسميا في جنوب أفريقيا أنه سيبقى في ألمانيا، قائلاً: «بكل تأكيد سأبقى في البوندسليغه لانني ارتبط بعقدٍ مع شالكه حتى 2012، لا أهتم بأي عروضٍ أخرى».