احتل فريقا أكاديمية «أدفانسد سوكر» (Advanced Soccer Academy) (تحت 11 عاماً وتحت 19 عاماً) المركزين الرابع والخامس على التوالي في فئتيهما، ضمن كأس كاتالونيا الـ23 للفئات العمرية للذكور والاناث، التي اختتمت أمس وأقيمت على 35 ملعباً، بمشاركة 140 فريقاً من 19 دولة.ففي فئة تحت 11 عاماً، التي يدربها حمزة المصري، حقق فريق ASA «أ» النتيجة اللبنانية الابرز بتأهله إلى الدور نصف النهائي ومن ثم احتلاله المركز الرابع بركلات الترجيح. ففي الدور ربع النهائي، فاز على بيستينياس البرتغالي 2 – 1، وسجل الهدفين طارق خانجي. وفي الدور نصف النهائي، لقي خسارة غير متوقعة أمام أنتيغوكو «أ» الاسباني 2 – 4، الذي عاد وأحرز اللقب. وعلى المركزين الثالث والرابع، خسر الفريق اللبناني أمام فريق ألباسيتي الاسباني بضربات الترجيح 2 – 4 بعد تعادلهما 0 – 0، في الوقت الاصلي. وبذلك احتل الفريق اللبناني المركز الرابع بين 22 فريقاً من أوروبا والولايات
المتحدة.
وفي فئة تحت 19 عاماً، التي يدربها راني غزيري، خسر الفريق في الدور ربع النهائي أمام فريق راغوزا كالتشيو الايطالي 0 – 1، واحتل المركز الخامس في فئته بين 15 فريقاً.
في المقابل، احتل الفريق «ب» في فئة تحت 11 عاماً المركز الحادي عشر بين 22 فريقاً، وجاء الفريق اللبناني في فئة تحت 13 عاماً والذي يدربه جلال رضوان في المركز الـ16 بين 27 فريقاً، بينما حلّ فريق تحت 17 عاماً، الذي يدربه سامي عبد الرضا، في المركز العشرين بين 27 فريقاً.
وتثبت هذه النتائج البارزة التي حققتها أكاديمية أدفانسد سوكر أنه يمكن التعويل على الناشئين اللبنانيين إذا وجدت الرعاية المناسبة، وذلك على رغم ضعف الامكانيات مقارنةً بالفرق الاوروبية التي سبقتنا بأشواط، والتي تملك البنية التحتية الرياضية، ولا سيما المنشآت التي توفّرها الدولة وتضعها في خدمة الناشئين والمدارس المتنوعة في هذا المجال.
يذكر أن البعثة عادت الى بيروت أمس وهي ستغادر الى البرتغال في الايام المقبلة للمشاركة في بطولة مماثلة.