حرق أعلام وتضارب وإطلاق نار في بيروت!
شهدت العديد من المناطق في العاصمة بيروت وضواحيها، أمس، مشاكل بين مواطنين على خلفية نتيجة المباراة التي جمعت بين المنتخبين البرازيلي والهولندي. وعلمت «الأخبار» أنّ مجموعة من الشبّان «المبتهجين» أحرقت أعلام البرازيل في منطقة صبرا، وقد حصل تضارب بالأيدي في منطقة زقاق البلاط على الخلفية نفسها، قبل أن يتطوّر إلى إطلاق نار من أسلحة حربية.

دونغا لن يبقى مع البرازيل

يبدو ان مشوار مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا على رأس الجهاز الفني لـ «السيليساو» قد انتهى عقب الخسارة امام هولندا، اذ اشار لاعب الوسط السابق الى ان ارتباطه بالاتحاد البرازيلي قد انتهى بعدما كان الاخير قد تعاقد معه عام 2006 عقب خروج منتخب بلاده من الدور ربع النهائي للمونديال باشراف كارلوس البرتو باريرا (اثر الخسارة امام فرنسا 0-1).

الاتحاد الإنكليزي أبقى كابيللو

رغم النتائج المتواضعة، والخروج المبكر من مونديال جنوب أفريقيا 2010، أبقى الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، الإيطالي فابيو كابيللو، مدرباً لمنتخبه الأول.
وأصدر الاتحاد الإنكليزي بياناً جاء فيه: «اتُّخذ هذا القرار بعد اجتماع اللجنة القيادية لنادي إنكلترا (التي تضمّ دايف ريتشاردز وأليكس هورن وتريفور بروكينغ وادريان بفينغتون) وموافقة اللجنة القيادية في الاتحاد الإنكليزي».
وقال «السير» ريتشاردز: «أُصبنا بخيبة أمل كبيرة، لكن بعد تفحص شامل لنتائجنا، وصلنا إلى قناعة بأنّ كابيللو هو أفضل رجل في هذا المنصب».

جونغ مو يترك تدريب كوريا الجنوبية

قرّر مدرب منتخب كوريا الجنوبية، هو جونغ مو، ترك منصبه بسبب تعرّضه لانتقادات لاذعة خلال قيادته الفريق في نهائيات كأس العالم. وقال مو (55 عاماً) للصحافيّين: «لقد قررت عدم تجديد عقدي»، مضيفاً: «أريد قسطاً من الراحة، إذ إن عائلتي عانت كثيراً، وسأُمضي معها بعض الوقت». وأوضح رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم تشو تشونغ يون أنه كان يرغب في بقاء مو في منصبه، بعدما قاد المنتخب إلى دور الـ 16 من المونديال، قبل أن يخسر أمام الأوروغواي.

«الفيفا» ينذر السلطات النيجيرية

أعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم، «الفيفا»، السلطات النيجيرية، مهلة يومين فقط للتراجع عن قرار حرمان منتخب نيجيريا المشاركة في أيّ مسابقة لمدة عامين، تحت طائلة الإيقاف. وقال الأمين العام لـ«الفيفا» جيروم فالكه: «من الواضح أنهم ذهبوا بعيداً، وإذا لم تتراجع الحكومة النيجيرية عن قرارها، فإننا سنوقف عضويتها، والقرار سيُتخذ في غضون 48 ساعة».