عقد رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الرياضية المدرسية العربية الثامنة عشرة ـ لبنان 2010، الوزير حسن منيمنة، مؤتمراً صحافياً في قاعة المؤتمرات في مبنى وزارة التربية والتعليم العالي، خصّص لإعلان استضافة لبنان لهذه الألعاب في الفترة الممتدة بين 25 تموز و5 آب المقبلين. وتحدث منيمنة قائلاً: «نجتمع اليوم تحت رعاية الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية، إذ تنظم وزارة التربية والتعليم العالي الألعاب الرياضية المدرسية العربية الثامنة عشرة «لبنان 2010».
من ثم كانت الكلمة للمدير العام للوزارة رئيس لجنة الإشراف والمتابعة فادي يرق، الذي عرض على شاشة كبيرة التفاصيل المتعلقة بالاستضافة، مشيراً إلى أن الدورة تعدّ الأضخم من حيث عدد الألعاب والمنتخبات المشاركة، ذكوراً وإناثاً، حيث تتضمن الألعاب الآتية: كرة القدم (ذكور) كرة السلة للجنسين، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة الطاولة، كرة الصالات، السباحة، الريشة الطائرة، الشطرنج، العاب القوى.
وأشار يرق الى أن 13 دولة أكدت المشاركة، وأرسلت كشفاً بالألعاب التي ستخوضها. أما باقي الدول، فقد أرسلت الموافقة بانتظار التأكيد، وعدد الألعاب التي تنوي خوضها. والدول التي ستشارك هي: لبنان، سوريا، الأردن، العراق، فلسطين، مصر، السودان، ليبيا، سلطنة عمان، البحرين، قطر، الكويت، الإمارات، السعودية، الجزائر، المغرب، تونس.
وأشار يرق الى أن حفل افتتاح ضخماً سيقام في المناسبة يوم 25 تموز الحالي في المدينة الرياضية، وسيتولى إخراجه الأستاذ نعمة بدوي، وسيكون بمشاركة الفنانة نانسي عجرم.
وتحدث رئيس مجلس إدارة شركة بروتيم المنظمة للبطولة وضاح الصادق، الذي عرض إعلاناً ترويجياً تتحدث فيه التميمة «شطور» عن البطولة، مشيراً الى أن هذا الاعلان هو مبدئي لكي يتسنى للتلفزيونات عرضه، على أن يُصمّم إعلان مفصل آخر في منتصف الأسبوع المقبل ليواكب الحملة الترويجية للألعاب.
وتحدث بعد ذلك رئيس الوحدة الرياضية والكشفية في وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، مدير الألعاب، عدنان حمود.