مراد يشارك في سباقي اسبانيا

احتلّ السائق اللبناني دانيال مراد المركزين الثاني عشر والتاسع عشر توالياً في سباقي اسبانيا اللذين أقيما على حلبة فالنسيا، ضمن المرحلة الثالثة من بطولة «جي بي 3» الدولية لسباقات السيارات ذات المقعد الأحادي، وهي بطولة جديدة تُعدّ البوابة الأساسية للدخول الى عالم الفورمولا-1. وتجمّد رصيد مراد (20 سنة)، الذي يشارك ضمن فريق «ستاتوس غران بري»، عند ست نقاط في الترتيب العام للسائقين بعد انتهاء المرحلة الثالثة، محتلاً المركز الرابع عشر. وفي التفاصيل، عانى مراد في مرحلة التجارب الرسمية، حيث احتّل المركز الخامس والعشرين. وفي السباق الأول، نجح زميل مراد في الفريق الكندي روبرت ويكينز في احتلال المركز الثاني في السباق الأول، بينما احتلّ مراد المركز التاسع عشر. وفي السباق الثاني، أحرز مراد المركز الثاني عشر. وفي الترتيب العام للفرق، احتلّ فريق «ستاتوس غران بري» المركز الرابع بـ25 نقطة. وقال مراد «أتطلّع الى تحقيق نتيجة أفضل على حلبة سيلفرستون البريطانية بعد عشرة ايام، وأنا مسرور لكون فريقي يحتل المركز الرابع في ترتيب الفرق».
هذا، وتحمل سيارة مراد العلم اللبناني في الجوائز الكبرى الثماني التي تتألّف منها البطولة. ويضمّ الفريق ثلاثة سائقين هم، إضافة الى مراد، الروسي ايفان لوكاشيفيتش والكندي روبرت ويكينز. وتشارك في البطولة المستحدثة ثلاثون سيارة تُمثّل عشرة فرق تخوض البطولة التي تقام على هامش بطولة العالم للفورمولا-1، مع تميّزها باقامة سباقين في كلّ جولة، مدة كلّ واحد منهما ثلاثون دقيقة. وسيقام السباقان المقبلان في 10 و11 تموز الجاري على حلبة سيلفرستون البريطانية الشهيرة.

دورة مايا حجار بالتنس


انطلقت دورة مايا حجار السنوية الثالثة في التنس التي يُنظّمها نادي «لا كولينا» على ملاعبه، برعاية «بنك عوده»، بإشراف الاتحاد اللبناني للتنس.
وفي ما يأتي النتائج: ناشئون: فاز نيكولا عبد النور على سيريل جهشان 5-3، 1-4، 10-8. وفيليب رزق على سام داغر 4-0، 4-0. آرام خاتشادوريان على مارك بيطار 4-1، 4-0، وجورج شمعون على أحمد ريفي 4-2، 4-1، وارين كمكيان على طوني برباري 4-0، 4-1، وانطوني باسيلي على الياس عواد 4 – 1، 4 - 0، وجورج داغر على بول عطا الله 4 – 0، 4 - 0، وشارلي زيدان على الكسندر رزق 2-4، 4 – 1، 12-10، وزياد زلاقط على نوال عبود 4-1، 4-1، وجاد صليبي على ميشال زيدان 4-0، 4-0.

ألينمزيوف يزور لبنان

زار رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج كيرسان ألينمزيوف ومعاوناه آلان خويري وبريك بلكاييف للبنان، واجتمع برئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني للشطرنج، وبحثوا في سبل تطوير لعبة الشطرنج ودعمها في منطقة الشرق الأوسط. وقد أبدى الضيف الزائر إعجابه بالمستوى الطيب الذي يحتله لبنان في عالم الشطرنج. وقد أقيم على شرفه حفل عشاء في منطقة أدما ـــ كسروان، حضرته بعض الشخصيات الاجتماعية والرياضية والإعلامية.