سيكون المدرب روي هودجسون على رأس الجهاز الفني لليفربول الانكليزي بعدما ترك فولام ووقّع عقداً مع «الحمر» لثلاث سنوات، ليخلف الاسباني رافايل بينيتيز المنتقل لتدريب إنتر ميلانو بطل ايطاليا ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وكان هودجسون (62 عاماً) الذي يملك سمعة كبيرة في عالم التدريب قد قاد فولام الى المباراة النهائية لمسابقة «يوروبا ليغ» في الموسم المنصرم، وهو قال: «إنها أهم وظيفة في عالم الأندية، وإنه شرف لي أن أكون مدرباً للنادي الأنجح في بريطانيا. أتطلّع إلى لقاء اللاعبين والمشجعين والبدء بالعمل في ميلوود».
وعلّق كابتن «الحمر» ستيفن جيرارد على تعيين مدرب العام في انكلترا للإشراف على فريقه بالقول: «كان اختيار النادي في محله عندما عيّن روي هودجسون. ترك بينيتيز منذ أسابيع قليلة، وكنت مدركاً ان النادي كان مصمّماً على اختيار الرجل المناسب».
وتابع جيرارد: «روي يملك خبرة هائلة، وأعتقد انه الرجل المناسب لليفربول. أنا متأكد من أنه حريص على تحقيق انطلاقة
سريعة».
وسيكون من أولى مهمات هودجسون المحافظة على خدمات جيرارد، والمهاجم الاسباني فرناندو توريس، ولاعب الوسط الارجنتيني خافيير ماسيكرانو، نظراً إلى المطاردة الشديدة التي يتعرضون لها من قبل أبرز الأندية الأوروبية، وهو قد يكون محرجاً في إنفاق الكثير من الاموال في فترة الانتقالات الصيفية، لأن النادي يرزح تحت ديون كبيرة.
ومعلوم ان مدرب بلاكبيرن وانتر ميلانو واودينيزي سابقاً ارتقى بفولام من فريق مهدد دائماً بالهبوط الى الدرجة الاولى، الى فريقٍ ينافس على مراكز متقدمة نسبياً، وأنهى معه الموسم الماضي في المركز السابع.