فرض حرس الحدود نفسه عقدة للزمالك، إذ انتزع منه نقطة عندما أدرك له محمد حامد ميدو التعادل 2-2 قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، في افتتاح المرحلة الاولى من بطولة مصر الـ54 لموسم 2010-2011. وكان حرس الحدود قد مثّل عقدة للعملاق القاهري الموسم الماضي، وألحق به الهزيمة ذهاباً واياباً، وسبّب في إزاحته عن المنافسة عن اللقب. ويسعى الزمالك الذي دعم صفوفه جيداً مطلع الموسم الحالي الى احراز أول لقب محلي منذ موسم 2003-2004. وعلى الرغم من ضمه حارس مرمى منتخب مصر المخضرم عصام الحضري الى صفوفه، فإن عبد الواحد السيد لعب أساسياً بين الخشبات الثلاث.وافتتح حرس الحدود التسجيل بواسطة احمد حسن مكي من ركلة جزاء (16)، لكنّ الزمالك ردّ بهدفين متتاليين، حمل الاول توقيع مهاجمه العاجي الجديد ابو كونيه (50) ثم عمرو زكي من ركلة جزاء (61).
وكان الزمالك في طريقه إلى استهلال مشواره بالفوز، لكنّ حرس الحدود انتزع التعادل قبل نهاية المباراة بأربع دقائق عن طريق محمد حامد ميدو.
وحقق وادي دجلة، الوافد الجديد الى دوري الاضواء، فوزاً ساحقاً على «المقاولون العرب» 4-1. سجل للفائز عاشور سيد (3 من ركلة جزاء) وعبد الفتاح الاغا (45) وشمامة (68) وويزدوم اجيليسكو (90)، وللخاسر موسى كابيرو (43).
وتستكمل المرحلة اليوم بخمس مباريات، فيلتقي المصري مع طلائع الجيش، وبتروجيت مع الاسماعيلي، والاتحاد السكندري مع مصر المقاصة، وأنبي مع الجونة، والأهلي، حامل اللقب، مع اتحاد الشرطة.

روبينيو الى الشارقة الإماراتي

ضم نادي الشارقة الإماراتي اللاعب البرازيلي الشاب روبينيو من نادي فاسكو دا غاما البرازيلي، بموجب عقد مدّته عامان، بعد اجتياز اللاعب للفحوص الطبية وموافقة الجهاز الفني للفريق الإماراتي عليه. وبدأت المفاوضات مع اللاعب قبل فترة قصيرة، بعد فشل مفاوضات الشارقة مع البرازيلي الآخر آلان دا سيلفا لاعب سبورتنغ براغا البرتغالي، الذي كان مانويل كاغودا، المدرب البرتغالي للشارقة، قد طلب من إدارة الفريق ضمّه.