تجدّد إصابة روبن تُبعده عن الملاعب شهرين
أعلن بايرن مونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم، أن مهاجمه الدولي الهولندي اريين روبن يعاني من تمزّقٍ عضلي في فخذه اليسرى، ما سيضطره إلى الابتعاد عن الملاعب لمدة شهرين، ما يعني غيابه عن جميع المباريات الأولى للموسم الجديد، بما فيها مسابقة دوري أبطال أوروبا. وأكد النادي البافاري أن تشخيص الإصابة حصل من قبل طبيب النادي هانز فيليهلم مولر فوهلفارت، الذي قال «إن الإصابة بالغة».
ويحتفظ بايرن ميونيخ بحق إمكان فتح دعوى قضائية تتعلق بهذه الإصابة، التي يرى أنها حصلت خلال دفاع اللاعب عن ألوان منتخب بلاده على الأرجح قبل نهائيات كأس العالم. وكان روبن قد تعرّض لتمزقٍ عضلي في فخذه اليسرى خلال المباراة الاستعدادية الأخيرة لمنتخب بلاده أمام المجر (6-1) في أمستردام في 5 حزيران، وهو سبق أن أوضح قبل عودته إلى الملاعب «أن هذا النوع من الإصابات يستلزم عادة 4 أو 6 أسابيع من الراحة، إلا أن مدرب اللياقة سمح لي بالعودة إلى الملاعب بعد أسبوعين فقط».


«الفيفا» يغرّم إسبانيا وهولندا

وقّع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على غرامة 10 آلاف فرنك سويسري (9363 دولاراً) على إسبانيا و15 ألف فرنك سويسري (14 ألف دولار) على هولندا بسبب سلوك لاعبي المنتخبين في المباراة النهائية لكأس العالم، الشهر الماضي، في جنوب أفريقيا.
وقال متحدث باسم «الفيفا» إن الغرامة المفروضة على المنتخبين تأتي وفقاً للمادة 52 من لوائح الانضباط بالفيفا. وتقول الفقرة الأولى من المادة إنه «يمكن توقيع غرامة عندما يشهر الحكم بطاقات (سواء صفراء أو حمراء) في وجه 5 لاعبين من المنتخب نفسه خلال مباراة واحدة». ونال 5 لاعبين من منتخب اسبانيا بطاقات صفراء، فيما تلقّى ثمانية لاعبين هولنديين إنذارات، وتعرّض المدافع جون هايتينغا للطرد.

شوماخر يعتذر من باريكيللو

قدّم سائق «مرسيدس جي بي» الألماني ميكايل شوماخر اعتذاره من سائق «وليامس» البرازيلي روبنز باريكيللو، إذا شعر الأخير أنه تعرّض للخطر، عندما حشر بطل العالم 7 مرات زميله السابق خلال سباق جائزة المجر الكبرى المرحلة الـ12 من بطولة العالم لسباقات
الفورمولا 1.
وكان الاتحاد الدولي لرياضة السيارات قد أعلن أنه عاقب شوماخر بإرجاعه 10 مراكز في السباق المقبل على حلبة «سبا فرانكورشان» في جائزة بلجيكا الكبرى أواخر الشهر الحالي. وكتب شوماخر (41 عاماً)، العائد من اعتزالٍ دام ثلاث سنوات، على موقعه الإلكتروني: «المناورة ضدّه كانت قاسية قليلاً. لم أرد تشكيل الخطر عليه بمناورتي. إذا كان لديه هذا الشعور، فأنا أعتذر، لم تكن هذه نيّتي».